الدعم السريع تُعلن بسط الأمن بمحلية كُلبس

كُلبس : الحاكم نيوز

أعلن قائد متحرك كردفان بقوات الدعم السريع العميد آدم ابو شنب حمدين ان القوات تمكنت من بسط الأمن وفرض هيبة الدولة بمناطق ( كديدة, ام سخله, اربعة بيوت, ام ركينه هبيلا, وروري وجغجغ ) ومناطق أخرى بمحلية كُلبس بولاية غرب دارفور فضلاً عن الحفاظ على ممتلكات المواطنين وحماية الأسواق وتأمين المساحات الزراعية على خلفية الأحداث القبلية التي وقعت مؤخراً بالمحلية.

وبحث العميد آدم ابو شنب خلال لقائه الإدارة الأهلية لقبيلة القمر بمنطقة أدوي، كيفية الحفاظ على أمن واستقرار المواطن والعمل المشترك لتوسيع الرقعة الأمنية وتأمين القرى ووضع آليات لإعادة المواطنيين الذين غادروا مناطقهم بسبب الأحداث القبلية .

ووصف المدير التنفيذي لمحلية كُلبس عبد الرسول آدم النور في تصريحات صحفية, وصف “متحرك كردفان” بأنه (كالغيث) مضيفا أنه أنقذ المحلية من الحرب الأهلية، مبيناً أنه كان خير معين لهم خلال الأيام الماضية وأسهم في بسط الأمن والطمأنينة وسط المواطنين.

من جانبه أمتدح أمير محمد أبكر أحد أعيان المنطقة جهود قوات الدعم السريع “متحرك كردفان” وقال إن اسهاماته كبيرة في إستقرار المحلية وإعادة المواطنين الى قراهم وتأمين القرى التي لم تتأثر بالصراع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى