كوش: ظهور اي ممثل للحركة ضمن اي وفد الجبهة الثورية هو تزوير صريح لارادتها وموقفها

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلنت حركة تحرير كوش السودانية َانها سلمت خطاب رسمي في ورقة مروسة بشعار الحركة ومختوم بختم الحركة وختم وتوقيع رئيس الحركة الي مكتب رئيس الجبهة الثورية السودانية.

وقالت إن الخطاب تضمن قرار الحركة بفصل الرفيق شريف يس من عضوية حركة تحرير كوش والافادة بأنه اصبح لا يحمل اي صفة تنظيمية داخل اي من مكاتب الحركة .

وأضافت في بيان لها انه رغم ان خطاب الفصل وسحب صلاحيات العضو شريف قد تم تسليمه رسميا وباليد الى مدير مكتب الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهه الثورية إلا أن الحركة لاحظت ولأكثر من مرة بأن العضو المفصول شريف قد ظهر اكثر من اجتماع ولقاء للجبهة الثورية وكان آخرها ظهوره يوم الثلاثاء 14 / يونيو / 2022م في اجتماع المكون العسكري بقيادات الجبهه الثورية مما يعد مخالفة صريحة لكل انظمة العمل السياسي والتنظيمي بواسطة الجبهة الثورية ممثلة في اجتماع الثلاثاء .

ووجهت الحركة تساؤلات الى رئاسة الجبهة الثورية حول هذه المخالفة الواضحة والاصرار على اظهار موقف مزور لحركة تحرير كوش السودانية التي اعلنت تجميد عضويتها داخل الجبهة الثورية منذ صدور البيان الختامي لمؤتمر الجبهة الثورية الذي عقد بالنيل الازرق واصدرت بيان اعلنت فيه تجميد نشاطها بالجبهة الثورية رفضا لاستمرار مشاركة قيادات الجبهة الثورية في حكومة الانقلاب العسكري بتاريخ 25 اكتوبر 2022م .

وقالت ان استمرار ظهور العضو المفصول شريف يس ومشاركته في اجتماعات ولقاءات المجلس الرئاسي للجبهة الثورية يطرح تساؤلا حول مصداقية قيادات الجبهة الثورية ومدى تطبيقها لنظم ولوائح العمل السياسي والتنظيمي.

وأفاد البيان ان كل الاحزاب السياسية ومجلس السيادة واللجنة الثلاثية ومنظمات المجتمع المدني بان اي تمثيل أو ظهور لممثل من حركة تحرير كوش السودانية ضمن اي وفد الجبهة الثورية هو تزوير بين وصريح لارادة وموقف حركة تحرير كوش تقوم به الجبهه الثورية وتعكس به موقف معادي للموقف الرسمي للحركة والخاص بتجميد عضويتها داخل الجبهه الثورية.

وطالب البيان قيادة الجبهة الثورية مراجعة ما تقوم به من أعمال مخالفة لأسس العمل السياسي والتنظيمي مما يجعل الأزمة السياسية السودانية أكثر تعقيدا مما هي عليه .

المهندس / حسن بريمة
نائب الرئيس لشؤون التنظيم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى