أجتماع مهم بين الحكومة ومنظمات أممية حول حماية الأطفال في مناطق النزاعات

الخرطوم الحاكم نيوز

وأكد وزير الخارجية علي الصادق رئيس اللجنة العليا, رفيعة المستوى لحماية الأطفال في النزاعات ضرورة إستئناف الزيارات الميدانية للجنة التحقق للوقوف على التقدم المحرز على ارض الواقع في ولايات دارفور الكبرى وكردفان وإقليم النيل الازرق .

وقال خلال ترأسه بقاعة دار النفط للمؤتمرات اليوم اجتماع اللجنة العليا رفيعة المستوي بحضور وزيرة العمل والإصلاح الإداري الأستاذة سعاد الطيب وممثلي وزارتي الدفاع والداخلية والدعم السريع وحركات الكفاح المسلح الموقعة على سلام جوبا والممثل القطري لليونسيف ويونتامس بالخرطوم والجهات ذات الصلة قال إنّ توفير الموارد لحماية الاطفال في النزاعات المسلحة مسؤولية مشتركة بين حكومة السودان ووكالات الامم المتحدة سيما اليونسيف ويونتامس ..

من جانبه أكد دكتور عبد القادر أبوه الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة ومقرر اللجنة أهمية إنعقاد إجتماع اللجنة العليا لإجازة قرارات اللجنة الفنية لتنفيذ خارطة الطريق لحماية الأطفال في النزاعات المسلحة .
وامتدح جهود اللجنة العليا السابقة ودورها في رفع أسم السودان من الدول التي تجند الأطفال مشيرا الى ضعف التمويل والميزانيات التي تواجه عمل اللجنة الفنية وتعيق تنفيذ خطة العمل …

من جانبها أشادت المدير القطري لمنظمة اليونسيف السيدة مانديت بتكوين لجنة فنية على مستوى الولايات وإنشاء آليات على مستوى الولايات للعمل المشترك بين المركز والولايات .. وقالت مانديت إننا في اليونسيف من خلال الموارد المتاحة وبذل الجهود المشتركة مع المجلس القومي لرعاية الطفولة سنعمل معاً لحماية حقوق الأطفال .
و دعا ممثل بعثة الأمم المتحدة في السودان اليونتامس الى تعيين ممثل معني بحماية الاطفال بالولايات للتنسيق مع اللجنة الفنية على مستوى المركز والولايات لتبادل المعلومات الصحيحة مؤكداً تواصل البعثة مع آليات حماية الأطفال ومناصرتها من خلال تسخيرها لكل إمكانياتها لإنفاذ خارطة الطريق الخاصة بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة .
وقد أمن الإجتماع على تفعيل عمل الآليات على مستوى الولايات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى