يوم مفتوح للتوعية بمخاطر المخدرات بالصحافة مربع 35

نظمت مبادرة الشهيد مجتبي صلاح بالصحافة مربع 35 بالتعاون مع مركز الايام للدراسات الثقافية والتنمية وابطال مسلسل سكه ضياع ومنظمة نبض الحياة لعلاج الادمان وشرطة مكافحة المخدرات و لجان الصحافة مربع 35 يوما مفتوحاً للتوعية بمخاطر المخدرات.تحت شعار خليك واعي واختار سكتك صح
واشتمل اليوم المفتوح على معرض ومحاضرات و عروض فيديو عن مكافحة المخدرات تخللها نقاش مفتوح من الأسر والامهات المشاركات في اليوم اضافة الى برامج توعوية قدمتها منظمة نبض الحياة ومداخلات من ابطال مسلسل سكة ضياع الذين تحدثوا عن تجربتهم في المسلسل وخطورة تعاطي المخدرات والاثار السلبية للإدمان واهمية محاربة المخدرات. شارك في التوعية كل من أ. محمد زمراوي (ابو جوان)، أ. رؤى الرسام (جوان) ، أ. مفاز بشرى (تونا) ، أ. محمد جسكبة و أ. عماد، و قد اعتذر بطل المسلسل الاستاذ احمد الجقر (العبادي) عن الحضور بعد ان ساهم في الترتيبات لقيام و انجاح اليوم معربا عن اهتمامه و مجموعته بأهمية مشاركتهم في مثل هذه البرامج بإعتبارهم اصحاب رسالة. الشيء الذي اكد عليه الاستاذ زمراوي في كلمته التي القاها على الحضور و اضاف ان دورهم التوعوي كفنانين سيستمر من خلال الاعمال التي يؤدونها و اهمية تكامل كافة قطاعات المجتمع في التصدي لهذا الخطر الذي يحيق بكل الاسر..
وتحدثت في اليوم السيدة ممثل مركز الايام للدراسات دكتورة سعادة نايل عن مشروع وكلاء التغيير الذي يسهم في دعم المبادرات المجتمعية الساعية لتحقيق شعارات الثورة، و ان فئة الشباب هي التي يتم التركيز عليها بإعتبارها روح الثورة، كما اشادت بدور مبادرة الشهيد مجتبى في التطرق لهذا الموضوع الهام و الذي يشكل هاجسا و خطرا يحدق بالشباب و بالاسر التي تعاني جراء ذلك.. كما القى كلمة مبادره الشهيد مجتبي الاستاذ متؤكل بشير و اعلن عن التزامهم و حرصهم على صون روح الشهداء و العهد الذي بينهم بمواصلة المسير و العمل بث الوعي و المشاركة الوطنية على كافة المستَويات و خاصة بمنطقة الصحافة..
ايضا شارك في اليوم الاستاذ عبد الباسط عمر حامد متحدثا عن المؤسسة السودانية للتعليم (سيدسو) عن اهمية اليوم و اهمية استمرار عملية التوعية و الدور الرائد الذي يقوم به شباب مربع ٣٥.
كما شارك باليوم متحدثا السيد محمد الفكي سليمان القيادي بقوى الحرية و التغيير لافتا الانتباه الى ان المخدرات تستهدف قوى الثورة الحية باستهدافها لشريحة الشباب قلب الثورة النابض و ان انتشارها في هذا التوقيت بالذات مسألة المقصود منها اضعاف المد الثوري لذلك يجب الانتباه، كما اشاد بدور مركز الأيام للدراسات الثقافية و التنمية في بث الوعي و الدعم الذي يقدمه لدعم التحول الديمقراطي..
وخرج اليوم المفتوح بعدة توصيات من ابرزها ضرورة مواصلة مثل هذه البرامج بالتوعية بمخاطر المخدرات وان تكون هناك جهات مختصة لعلاج الادمان بجانب العديد من التوصيات المهمة الخاصة بتقديم العون النفسي و الارشاد و التوجيه لكل من فئتي الشباب و اطفال المدارس و كذلك تكثيف الوعي الجماهيري َوسط الاحياء للوقوف ضد الظاهرة و محاربتها على مستوى الاسر.
تخللت البرنامج العديد من المشاركات الفنية و الاغاني الوطنية من قبل شباب الصحافة التي اختتم بها اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى