والي كسلا يشيد بمبادرة جهاز المخابرات في ترحيل طلاب الشهادة السودانية

كسلا – الحاكم نيوز

أشاد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله ، بالدور الرائد الذي ظل يقوم به جهاز الأمن والمخابرات العامة وتعاطيه مع مختلف القضايا المجتمعية.

جاء ذلك لدى وقوفه على تدشين مبادرة الجهاز في ترحيل الطلاب الممتحنين للشهادة الثانوية مجاناً من الأحياء وإلى مراكز الإمتحانات والتي تجئ تحت شعار(الفينا مشهودة) تحت إشراف مدير الجهاز بالولاية والتي درج الجهاز على تنفيذها للعام الرابع توالياً.

وقال الوالي إن الجهاز وبعد ثورة ديسمبر المجيدة لم يعد جهازاً قمعياً بل يخدم المواطن وأن المبادرات التي أطلقها تعد ضربة البداية لنظام أمني جديد يكسب ثقة المواطن وتقديره ويشعر بأهميته، وأضاف قائلاً”إن الجهاز درج على التعامل مع الامتحانات وكان له الدور الرائد في ترحيل الطلاب والمواطنين، حيث أنه استن سنة حميدة معرباً عن أمله أن تنداح المبادرة بالولاية بمشاركة المؤسسات وكافة القطاعات ومنظمات المجتمع المدني والخيرين من الولاية، وأشاد الوالي بالمبادرة التي أطلقها الجهاز أيضا خلال الاأيام الماضية المتمثلة في حملة التوعية بأضرار المخدرات.

من جانبه أوضح المقدم أمن عبد القادر الطيب أبوقرون نائب مدير الجهاز بالولاية أن الجهاز يشارك في ترحيل الطلاب بعدد(60) عربة بغرض تهيئة الأجواء للامتحانات بالإضافة إلى مشاركته في ترحيل الامتحانات وتأمينها علي مستوى المحليات.

وقال مدير عام وزارة التربية والتوجيه الأستاذ ماهر الحسين أن عملية ترحيل الطلاب الممتحنين من الأحياء إلى المراكز المنتشرة تعتبر من الأعمال المساعدة بصورة كبيرة في تهيئة الأجواء للامتحانات في كافة المحليات.

من جانبه أوضح مدير جهاز رقابة العربات الحكومية العميد معاش عبد المنعم عثمان أن مشاركتهم في ترحيل الامتحانات من المستودعات إلى مراكز الامتحانات التي كانت تتم عبر إيجار العربات الخاصة جاء بهدف (تمزيق) الفاتورة العالية لتكلفة الإيجار والوقود.

وعبرعن شكره لمدراء عموم الوزارات والإدارات والسائقين الذين رحبوا بالفكرة وإحضار العربات إلى جانب شركات البترول وجهاز المخابرات الذين ساهموا في ترحيل الطلاب والامتحانات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى