والي سنار :تمويل المزارعين في مقدمة اولوياتنا

سنجة:حامد النعيم

التقى والي سنار الاستاذ العالم ابراهيم النور اللجنة التسييرية لمزارعي القطاع المطري بالولاية برئاسة عبدالله ادم رئيس اللجنة التسييرية للمزارعين بحضور مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المهندس الهادي الصادق واعلن والي سنار وضع تمويل المزارعين في مقدمة الأولويات.

وناقش اللقاء المشاكل والمعوقات التي تواجه مزارعي القطاع المطري من حماية وجدولة ديون المزارعين بالبنوك ورفع سقف التمويل لهذا الموسم الزراعي اضافة الي قضية فتح المسارات وشكا مزارعون من تأخر إجراءات التمويل وبطء العمل لدى البنك الزراعي مما يهدد الموسم الزراعي .
كما شكا مزارعو اللكندي وجنوب الدندر من تعدي سلطات محمية الدندر ومنعهم من ممارسة الزراعة باراضيهم وزعم سلطات المحمية تبعيتها للمحمية علي حد قول المزارعين في الوقت الذي أعلن فيه مزارعي الدالي
التزامهم بفتح المسارات بالتنسيق مع الدوائر المختصة بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية وهيئة المساحة السودانية.
وكشف مدير البنك الزراعي العزم علي تمويل مساحة (1.200.000)فدان بالقطاع المطري بمبلغ 26.605.000.00(0 جنيه وفق خطة رفعت لرئاسة البنك .

وأكد والي سنار العالم ابراهيم النور وضع قضية تمويل المزارعين في مقدمة الاولويات وقال ان الزراعة هي المخرج الوحيد كما ان ولاية سنار يعتمد عليها في تعافى الاقتصاد السوداني معلنا متابعتهم للبنك الزراعي لتنفيذ تمويل المزارعين.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى