الصوفي يعلن دعمه ومساندته لقيام إنتخابات مبكرة

الخرطوم : الحاكم نيوز

أعلن الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني دعمه ومساندته لإجراء إنتخابات مبكرة تخرج البلاد من أزمتها الراهنة وتعزز من مبدأ التداول السلمي للسلطة.
وقال الصوفي في تصريح صحفي أن الإنتخابات هي الوسيلة المتعارف عليها دوليا لتحقيق التداول السلمي للسلطة وأنه لامجال لحكم الشعب إلا عبرها مبينا أن ما تمر به الساحة السياسية من حالة إستقطاب حاد وعدم توافق الأحزاب والقوى السياسية على مطلوبات الحد الأدنى من التوافق السياسي يجعل من خيار الإنتخابات أمرا حتميا يجب الإحتكام إليه للتعبير عن الإرادة الشعبية وأضاف الصوفي أن الإنتخابات هي التي تحدد الأوزان الحقيقية للأحزاب والتنظيمات السياسية مبينا أن حديث مستشار القائد العام للقوات المسلحة بشأن الدعوة لإنتخابات مبكرة وعدم إنتظار المماطلين حديث موضوعي بالنظر لما تشهده الساحة السياسية من تجاذبات ألقت بظلال سالبة على العملية السياسية برمتها وكادت أن تؤدي لإنهيار كامل في البلاد.
وأعرب الصوفي عن دهشته لعدم تفاعل القوى المدنية مع الدعوات حول إجراء الإنتخابات في الوقت الذي يدعم فيه المكون العسكري هذا الإتجاه. مؤكدا علي ضرورة النظر لهذا الخيار كمخرج وحيد لأزمة البلاد السياسية التي تطاول أمدها.
وشدد رئيس تجمع الوفاق السوداني على أهمية التوافق الوطني لبلوغ مرحلة الإنتخابات وأضاف ” منطقيا لايمكن أن يكون المكون العسكري أحرص على الإنتخابات من القوى المدنية ولكن ثبت بما لايدع مجالا للشك أنه يدعو للإنتخابات ويتحدث عن ضرورة تهيئة المناخ لها على عكس الأحزاب والقوى السياسية التي لم تبارح حتى الأن محطة الخلافات والتجاذبات. ودعا الصوفي إلى ضرورة التصافي وتناسي المرارات من أجل نهضة الوطن وتحقيق أهداف التغيير

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى