الداجو تطالب مجلس السيادة بالتدخل لوقف الاعتداءات عليهم

الخرطوم : الحاكم نيوز

اتهمت قبيلة الداجو جهات بعينها بمحلية لقاوة بالتعدي عليهم عن قصد ومدعومة من جهات تستهدف القبيلة مؤكدة ان عدد القتلي يتراوح بين 5 الي 6 اشخاص حتي الان نتيجة لهذا الاستهداف الممنهج .
وطالب أمير امارة الداجو ولاية غرب كردفان محلية لقاوة الامير المهندس احمد كوكو عليش في الاجتماع التنويري لافراد القبيلة مجلس السيادة بالتدخل السريع لايقاف هذا التعدي الذي تتعرض له قبيلة الداجو مشيراً الي ان آخر حالات القتل تعرض احدي عربات الأتوس من قبل مسلحين وتم الاعتداء عليهم وقتلهم .
واشار الي انهم قاموا بتدوين بلاغات لدي السلطات الامنية والتي لن تقم بالقبض على الجناة حتي الان مشيرا الي ان جهات ربما تقوم بتمويل تلك الجهات للإعتداء على افراد القبيلة في محلية لقاوة وقال ان الناس بدأوا يتخوفون من التحرك في المنطقة خوفاً من تعرضهم للاعتداء .
وشدد على ضرورة تدخل السلطات لوقف تلك الانتهاكات وقال ان الداجو اول من قامت بتسليم السلاح لحبها في السلام والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية في لقاوة وغيرها من المناطق .
وقال انهم بصدد ترتيب لقاء برئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان لاطلاعه على حقيقة الاوضاع في المنطقة حتي يصدر توجيهاته بحسم تلك التلفتات في لقاوة.
وقالت ممثلة المرأة في الادارة الاهلية الاستاذة حسينة عمر زايد ان الداجو ظلت تتمتع بالتعايشش السلمي والترابط المجتمعي في المنطقة وما جاورها مشيرة الي اهمية تحقيق السلام المجتمعي في لقاوة والعمل على نبذ خطاب الكراهية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى