صوت الحق – الصديق النعيم موسى – أوقفوا تصدير الثروة الحيوانية الحية !!

لو سُئلت عن أي البلدان لا وجيع لها تجاوب بلا تردد السودان ،،
لو سئلت عن أي البلاد ضِعفاً في سيادتها أيضاً السودان ،،
لو سُئلت عن أضعف البلدان تنفيذاً للقوانين في العالم الإجابة كما هي السودان ،،
لو سُئلت ما هي الدولة الأولى في تهريب منتجاتها خام إنها السودان ،،
بلدنا بلا وجيع يا أهل السودان !!
أخبروني رعاكم الله كيف تسمح الحكومات بتصدير الثروة الحيوانية حيةً ؟ ألا تتقون الله في هذا الشعب ؟ ألا تخفون يا أعداء الوطن ؟ إن كان هناك قانون لابدّ منه تجريم هذا الأمر الخطير !!
تبيعون لمِصر ثروتنا الحيوانية حيةً وتقوم هي بتصنيع اللحوم وتصدرها للعالم بأسعارٍ عالية !! إتقوا الله يا من تجلسون في الكراسي .
تصدير وتهريب الثروة الحيوانية هل سألنا أنفسنا وقارنا بين أرباح اللحوم مصنّعة وغير ذلك ؟ لماذا نبيع ضميرنا لإرضاء أعداء الوطن ؟
بلادنا بلا وجيع حقاً ، كل أنواع التهريب موجودة وكأن على روؤسنا الطير صامتين ونخاف من قول الحق ! فلتخبرنا يا وكيل الثروة الحيوانية ألا تختشي من الذي يحدث ؟ تُهرّب الثروة الحيوانية لمصر وتعود لنا لحوم غالية الثمن وبإمكاننا تصنيعها داخل البلاد ، هل فشلت الحكومة في الصرف على المسالخ وإنشاء مصانع مجاورة لها بإمكاننا أن نكون الدولة الأولى من حيث تصدير اللحوم في العالم ولكنّ أعداء الوطن لا يُريدون ذلك .
شاء من شاء وأبى من أبى تصدير الثروة الحيوانية حيةً جريمة وكبيرة من الكبائر ومن يُساعد فيها فليتحسس وطنيته وليتقِ الله في هذا الوطن . ماذا إستفدنا من تصدير الثروة الحيوانية الحية ؟ الجميع يعلم الإجابة .
تُبنى الأوطان بالقوانين الصارمة ( لكن أنحنا في السودان قاعدين أم فكو يعني قوانين موجوده لكن تطبيق مافي ) كم من مسؤول ساعد وما زال كثير منهم يساهم في تصدير الثروة الحيوانية ، لماذا كل ذلك ؟ لو تم إنشاء المصانع الحديثة والمسالخ كما أسلفت يمكن أن نُسيطر على سوق اللحوم العالمي ليس الإفريقي أو العربي ولكن لجميع العالم لأنَّ أنعامنا هي الأجود وهي الأفضل على الإطلاق ولكن من يعي ذلك .
يجب وقف هذا الأمر فوراً ،،
أوقفوا هذا العبث ،،
لا تصدّروا الثروة الحيوانية الحية لمصر ، أخجلوا يا حكومة السودان ، مصر تُصدّر ثروتنا بعد تصنيعها وتكتب عليها صُنع في مصر !! أي هوان ذلك يا حكومتنا ؟ إغلاق شريان الشمال كشف فضائح تقوم بها حكومتنا !! لم تتوقف الحكومة عن ضغط المواطن فحسب بل تبيع ثرواته بثمنٍ بخس وبئس الفعل الذي تفعلونه .
أعداء الوطن هم الذين يُدمّرون الإقتصاد ومن ضمنها تصدير وتهريب الثروة الحيوانية الحية ، مصر تُصدّر خيراتنا بعد تصنيعها ونحن نبيع لهم بأقل الأسعار وبالعملة المحلية . السمسم الأبيض واللحوم كلها سودانية خالصة ولكننا نتهاون في حسم هذا الأمر الخطير ، ينهبون خيراتنا ويُرسلون لنا الشبس والإندومي والحلويات والبسكويت ، هل نحن عُقلاء حقاً ؟ شاهدت فيديو صباح اليوم لإحد المصريين الذي يقول نحتل السودان ونزرع مساحته خمسين مليون فدان تخيّلوا هذا الإستهزاء والنظرة الدونية ، مصر تحتل أرضنا عنوةً ونحن نتساهل معهم في طريق شريان الشمال ، شاحناتهم لا تلتزم بالحمولة وشاحناتنا التي تدخل لهم يتم قياس وزنها وبسبب الحمولة الزائدة ساء الطريق .
تصدير الثروة الحيوانية لمصر عار على كل من وافق ثم وقّع على هذا القرار ، وعبر هذه الزاوية تحية صادقة لأهلنا في الشمالية الذين كشفوا التجاوزات المخفية على الكثير من أبناء شعبنا .
الذين يغتصبون أرضنا يجب أن يُقطع عنهم تصدير وتهريب أنعامنا وسمسمنا الأبيض .
اللهم بلّغت ،،
اللهم فأشهد ،،

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى