زيارة حميدتي لروسيا وضعت النقاط على حروف العلاقة بين الخرطوم وموسكو

الخرطوم الحاكم نيوز

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة أزلية وتاريخية العلاقات الروسية السودانية التي تقوم على التعاون والاحترام المتبادل.

وإضافة لدى وصوله قادما من روسيا بمطار الخرطوم عصر اليوم ان الزيارة كانت حافلة باللقاءات مع المسؤولين الروس وناقشت كافة القضايا الدبلوماسية والاقتصادية والتبادل في مجالات الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

وقال ان مجلس الأعمال الروسي الذي يضم خمسة وخمسين مؤسسة اقتصادية حكومية وقطاع خاص ابدى الاستعداد للإستثمار في السودان لافتا الى ان الوفد الوزاري المرافق له اجتمع مع نظرائه الروس وكانت اللقاءات بناءة ومثمرة وسيكون لها ما بعدها متطرقا إلى تسهيل البرنامج الاستثماري وقانونه الذي سيفتح للسودان فرصه للاستثمار نسبة لموارده وخيراته.

وأشار للاجتماع بالجالية السودانية بروسيا والتنوير بالوضع الراهن في السودان والاستماع بمشاكل الجالية بروسيا والتواصل مع القائم بالأعمال بأوكرانيا للاطمئنان على أحوال السودانيين المقيمين بأوكرانيا وأبلغه القائم بالأعمال تفهمه ونقل جزء منهم الى رومانيا وبولندا.

ووجه دقلو رسالة للشعب السوداني بالاتفاق والوصول إلى وفاق مشترك سوداني سوداني معلنا مد أياديهم بيضاء للجلوس والحوار أملا أن لا يستمع الشعب السوداني لذوي الأجندة والشائعات.

وقال النائب الأول أنه التقى عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية ووفد الحكومة المصرية وأعضاء السفارة المصرية خلال عبوره بجمهورية مصر العربية وناقش اللقاء القضايا السودانية والحوار والتوافق بين أبناء السودان وإعلاء صوت الحكمة والعقل.

يذكر أن الزيارة كانت في إطار تبادل الرؤى، والتباحث حول سبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين السودان وروسيا في مختلف المجالات، كما تطرقت إلى التشاور حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى