حامد أنور مقرر لجنة القلد : ترسيم الحدود لايستهدف اي قومية

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

قال مقرر لجنة إلقلد بشرق السودان حامد أنور أن قضية شرق السودان أصبحت هم لكل أهل السودان و انهم جلسوا مع كل الأطراف بحثا عن حل لمشكلة شرق السودان.
واضاف أنور أن أهل الشرق استبشرو خيرا بلجنة نائب رئيس مجلس السيادة حيث قدمت رؤية مكتوبة للجنة المنوط بها تنفيذ شروط إلقلد مع تأجيل الموضوعات الأخرى لأن إلقلد وقع بشهود من مجلس السيادة وهو مقدس لكل أهل السودان ولابد له من التطبيق مع وجود مشاكل للقلد.
وأضاف أن شروط إلقلد موجودة وفقراتها واضحة بدون تأويل لكنه تأسف لوجود قضايا أخرى مخالفة لشروط إلقلد وهي قضايا اقحمت في الشروط مع التزامنا التام بتنفيذ الشروط  وهي شروط بها كل الأطراف وتم التوقيع عليها في ولاية البحر الأحمر وهي بداية لحل أزمة شرق السودان مع الإلتزام باعراف وتقاليد أهل الشرق  والحل هو التنفيذ لشروط إلقلد المشار إليها.
وطمئن أنور أهل الشرق جميعا انهم لحمة واحدة ويد واحدة ولا يوجد أي اختلاف بين مكونات أهل الشرق وقال ترسيم الحدود لا يستهدف اي قومية بل إرجاع للحدود الجغرافية بل إن ترسيم الحدود يجب أن يكون بين طرفي النزاع الموجود في وثيقة إلقلد وهو حق ولايجب استخدامها في أي مواقف سياسية… وتم إبلاغ النائب الأول بهذه الإشارات حتى لا تكون قضية الشرق في مكانها مع ايجاد مواقيت للتنفيذ… مضيفا أن الأمر يجب أن يتم أرجاعه إلى أصوله وأنهم لأسباب كثيرة طالبوا بإلغاء مسار شرق السودان.

جاء ذلك في مؤتمر للمجلس الأعلى للعموديات المستقلة لنظارات البجا بشرق السودان اليوم لمناقشة الوضع الراهن بشرق السودان وتنفيذ وثيقة القلد.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى