مسؤولة أمريكية تمتدح جهود السودان في مجال نزع السلاح وتسريح المقاتلين

الخرطوم : الحاكم نيوز

أمتدحت الولايات المتحدة الأمريكية تجربة السودان في مجال نزع السلاح والتسريع واعادة الدمج والجهود المبذولة في ذلك .
وعبرت المسؤول السياسي بالسفارة الامريكية بالخرطوم جوي ديفيز كيرشنر خلال لقائه ووفدا من السفارة بمفوض نزع السلاح والتسريع واعادة الدمج اللواء الركن عبد الرحمن عبد الحميد عن احترامها لكل المجهودات التي بذلت في مجال تحقيق السلام في السودان والجهود التي بذلت في توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان .
ووعدت المسؤولة بالسفارة الأمريكية بالتنسيق مع مفوضية نزع السلاح والتسريح واعاتدة الدمج والجهات ذات الصلة في الولايات المتحدة لتنفيذ برامج المفوضية في المرحلة المقبلة .
ووقفت كيرشينر علي جاهزية المفوضيه لانفاذ ما يليها من ترتيبات وبنود اتفاقية جوبا لسلام السودان .
من جهته قدم مفوض نزع السلاح شرحاً حول الجهود التي تقوم بها المفوضية لتحقيق وترسيخ السلام في السودان وخطط وبرامج المفوضية لتنفيذ برامج واستحقاقات اتفاقية جوبا لسلام السودان مؤكداً ان المفوضية جاهزة للتعامل مع المسرحين من قادة الكفاح المسلح وادماجهم مؤكداً ان للمفوضية تجربة كبيرة في مجال نزع وتسريح المقاتلين السابقين والاطفال الجنود والنساء المرتبطات بالحرب اضافة الي جهودها في مشروعات السلام والأمن المجتمعي الذي تم تنفيذه في عدة مناطق بولايات السودان المختلفة .
وكان اللقاء بحضور سعادة العميد الركن م بهلول بابكر كودي مدير ادارة امن المجتمع ومسوؤل العلاقات التنسيقية والاستاذ صلاح احمد ادريس منسق الاسلحة الصغيرة بالمفوضية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى