جراهام عبدالقادر يثمن دور سونا في الولايات

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

أعلن الدكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام تعاونه مع كافة شركاء الإعلام في التخطيط والتنفيذ وقراءة المستقبل وبناء وطن قوي يسلم للأجيال المقبلة.

وطالب الوزير لدى الاحتفال بإستقبال العاملين الجدد بـ(سونا) اليوم بحضور  د. نصر الدين أحمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام ، العميد ركن عبد القادر الشيخ من الإعلام العسكري ، العقيد ركن خالد محمد عبد الله مساعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ، خالد عمر الشيخ وراشد حسن من دائرة الإعلام بجهاز المخابرات العامة ، طالب جراهام المنتسبين الجدد بقفزة نوعية تمثل شباب يفكر في المستقبل والبناء والحرص على التماسك آملاً ان يدعو الشباب من خلال عملهم الإعلامي للإنتاج والإنتاجية ويكون حب المؤسسات ديدنهم ولايتاتي ذلك الا بالاخلاص والالتزام والمبادرات والسعي لنجاح المؤسسة.

وثمن جراهام دور /سونا/ بالولايات متوقعا من مكاتبهم بالاستوثاق وصحة وصواب المعلومة لان الإعلام الكاذب وغير المستوثق يؤثر على المتلقي سلبا.

وأوضح وزير الثقافة والاعلام ان واجب الشباب والشابات الاهتمام بالوطن بالتعاون والتعاضد ونبذ خطاب الكراهية ، مشيرا الى أن الحكومات تذهب ويبقى الشعب لذا لابد من العمل لنهضة الوطن.

وأكدت الدكتورة فكرية ابايزيد المدير العام لوكالة السودان للأنباء المكلف ان /سونا/ المؤسسة الأولى في التحرير الخبري الذي تتناقله المواقع والفضائيات المختلفة .

وأوضحت أن الوكالة هي المؤسسة التي تخرج وتعلم اعلاميي البلاد مشيرة الى أن الوكالة دخلت عالم الوسائط المتعددة بنشر الفيديوهات التي وصل عدد مشاهديها لـ45 مليون مشاهدة .

وأضافت أن العاملين الجدد تلقوا جرعات تدريبية وأدركنا بأن هؤلاء الشباب والشابات يمتلكون قدرات تسهم في إضافة حقيقية للكادر العامل بها.

واكد الاستاذ علم الدين حامد الإذاعي المعروف أن حب العمل الإعلامى يؤدى الى التطور والابداع مشيرا الى ان /سونا/ والاذاعة وجهان لعملة واحدة وبينهما علاقات عمل سواءً كان ذلك داخليا وخارجيا فى اطار التغطيات الاعلامية المختلفة.

وأكد الأستاذ حبيب فضل المولى ممثل العاملين الجدد بذل قصارى جهدهم لرفع (سونا) والنهوض بها معتبرا أن الجيل الجديد إضافة حقيقية و سيساهم في طفرة (سونا) موضحا أن العمل ضريبة قومية ووطنية وأن الإعلام افرز واقعا جديدا وأصبحت المعلومة ذات قيمة مثمنا المجهودات التي قدمت لرفع قدرات ومهارات العاملين الجدد بالتدريب والتعريف بالعمل الإعلامي واشكاله المختلفة .

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم توثيقى يعكس استقبال (سونا) لمنتسبيها الجدد شمل تقديم جرعات تعريفية عن عمل (سونا) ووكالات الانباء العالمية  ومحاضرات عامة قدمها العاملون (بسونا) حاليا والذين تقاعدوا بالمعاش الى جانب تقديم عروض غنائية من فرقة مهيرة الشعبية ومقطوعات موسيقية من سلاح الموسيقى بالقوات المسلحة

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى