مهندس عمر قرافي احد ركاب طائرة بدر يكتب عن حادث طائرة الشركة

شهادتي لله ثم للوطن في طائرة بدر :
كل الذين كتبوا عن موضوع طائرة بدر يهرفون بما لا يعرفون ولهم اغراض سياسية رخيصة أو منافسة تجارية قذرة .. وليس من رأى كمن سمع ….فرجاءا مافي زول يعمل لي تاق تاني في بوستات الدراما الرخيصة دي …(قال شنو كان في عربات مصفحة استلمتوا من الطيارة والطيارة قامت عادي)….وليه دة كلو ما يسلموهو من سكات بدل ما يخاطروا بي حياة ١٥٨ راكب ويجيبوا لي نفسهم فضيحة يعني أول مرة يسلموا … ناسنا ديل من زمن كارلوس وزمن القذافي بسلموا عادي يا جماعة خافوا الله .. الأمر كان حادث حقيقي شاهدته عيني وشممته بأنفي واحسسته بجوارحي وصادف وجود هذا الشاب بقدر من الله وتم فحص جوازه مع بقية الركاب المصريين ولم يكن وحده المقصود ثم عادوا وأخذوه من أمامنا داخل الصالة كاجراء روتيني ولم نركز عاد أم لا الا بعد قراءة الخبر زينا زيكم وارجعوا بقية الجوازات لبعض المصريين الآخرين وكمان فتشوا جوازات كل السودانيين اليشبهوا المصريين حتى أن هنالك شاب سوداني كان بجواري وهو يعرفني سلم علي بقوله كيفك حبيبنا الكوتش وظللنا نتونس طيلة فترة البقاء في الصالة ومعنا ٦ شباب آخرين وصحفية وكنا جميعا نعلق على افراد الامن الذين يراجعون جوازات المصريين وهذا الشاب السوداني سألوه لانه يشبه المصريين وكان ملتحيا فصرخ في وجههم قائلا من بعيد سوداني يا زول فتركوه .. حتى انا قلت ليهو شفت فائدة السمار ….. ثم ان استدعاء الشاب وامر الجوازات دة كان بعد ساعتين من مكوثنا في المطار بعد ما ذهبنا لاحضار الشنط من الطيارة ….إذن الأمر محض صدفة والشاب لم يكن معروفا للسلطات المصرية أول ما نزل وعرف بعد ذلك عن طريق فحص الجواز الأمني ….. ولم يكن لشركة بدر أي يد في الموضوع ….. أنا لست هنا لتبرئة أحد …. أنا أقول شهادة يسألني منها ربي أعجبتكم أم لم تعجبكم …. لدي كلام كثير ولكني آثرت الصمت ففي كثرة الكلام الملام …..يا جماعة طيار يفقد ارتفاع و يطلق فوم الحريق في طيارتو ويعمل اجراءات كاملة بتاعة هبوط اضطراري عشان يسلم زول ياخ قولوا كلام غير كدة بالله..
دة اخر كلام اكتبوا في الموضوع دة ورجاءا تاني مافي زول يسألني منو …. امشوا هديك شركة بدر التي تكرهونها لأسباب تعرفونها أنتم واسألوها أنا لست مدير الشركة ولكنكم قوم اعمتكم الخلافات السياسية فلا تجعلوا هذا الأمر شماعة وتصفية حسابات….
أما حسب قوانين الطيران فشركة بدر خاضعة للسلطات المصرية طالما أنها هبطت في ارضها وهي شريكة في سلامة الطيران ولذلك اعادت السلطات المصرية تفتيش جميع الركاب أكثر من من مرة وليس لشركة بدر السلطة أن ترفض الأمر فذلك لا تسمح به القوانين المعمول بها في الطيران ثم اقدمت السلطات على منع الشاب من الركوب مرة أخرى وهذه ليست اول حادثة دولية كمثل هذه …..لماذا يصر البعض على ادراج اسم الشركة وطاقمها في التخوين والغدر وهذه المصطلحات لا ادري ….
الكلام الانا كاتبوا فوق دة شافوهوا كل الركاب الكانوا معانا واتحدى أي زول يكذبني فيهم ……..الفي شنو والمافي شنو ….
والله على ما أقول شهيد ……
نقطة سطر جديد …
كسرة :
يا ناس القنوات الفضائية ربنا ينتقم منكم وانتم تنشرون الفتن بين أهل السودان ..

عمر قرافي
مهندس طيران واحد ركاب الطائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى