صوت الحق – الصديق النعيم موسى – 8 مليون أجنبي بالبلاد !!

عبر هذه الزاوية كتبت كثيراً عن خطورة الوجود الأجنبي الغير قانوني بالبلاد في غياب تام لدائرة شؤون الأجانب بالشرطة السودانية التي لم تتحرك بعد لتقنيين أوضاع المتواجدين بالعاصمة والولايات . قبل فترة قليلة أفصحت الحكومة عن الأعداد المتواجدة في البلاد حيث جاء في الأخبار : ( كشف مدير دائرة شؤون الأجانب بالإدارة العامة للجوازات والهجرة اللواء الطاهر عبد الحفيظ عن وجود “8” مليون أجنبي يقيمون في البلاد بطريقة غير شرعية . وقال اللواء عبد الحفيظ أنه وبحسب الإحصائيات تبيّن وجود ثمانية مليون أجنبي في مدن البلاد المختلفة وأضاف : جاء تصنيفهم كألآتي : ( 3 ) أجنبي إثيوبي و ( 2 ) من دولة جنوب السودان و ( 2 ) مليون أجنبي من دول غرب إفريقيا بالإضافة إلى وجود مليون لاجئ مسجلين بطريقة شرعية ومعتمدين لدي معتمدية اللاجئين ، وكشف عن تسجيل وإعتماد إدارته فقط ل ( 34 ) ألف أجنبي يقيمون بالبلاد بطريقة شرعية ومنظمة وفقاً للقوانين ) .
قبل الدخول في تفاصيل الخبر أعلاه نطالب مدير إدارة شؤون الأجانب ومدير عام قوات الشرطة بتقديم إستقالاتهم فوراً . “8” مليون أجنبي بالبلاد المسجلين منهم 34 ألف أجنبي العدد الغير مسجل يساوي 7,966,000 ( سبعة مليون وتسعمائة و ستة وستون ألف ) يجلسون في بلادنا بطريقة غير قانونية وإدارة الأجانب بالشرطة السودانية عاجزة عن إيجاد الحلول وعاجزة عن تفعيل القوانين فمن المسؤول إذاً عن حصرهم ؟ والله الذي يحدث في بلادنا من ضعف في هذا الأمر لن تجده في أي مكان آخر ، سنتحدث لاحقاً إن شاء الله عن إيجار العقارات للأجانب والخلايا الإرهابية وكيف يتم إستغلالها لضرب الأمن القومي السوداني ( وإدارة الأجانب نااااايمه ) حادثتا جبرة كفيلة وكافية لتقديم إستقالتكم .
هل تعلم يا مدير عام قوات الشرطة ومدير دائرة شؤون الأجانب هل سمعتم بهذا الكم الهائل من الأجانب في دول جوارنا ؟ أين دوركم تجاه الأمر ؟ ألم تنظروا لمخاطر الوجود الأجنبي الغير مقنن ؟
ذكر اللواء الطاهر عبد الحفيظ أنَّ عدد الأجانب الإثيوبيين 3 مليون لقد قابلت الكثير منهم يجلس بصورة غير قانونية وكنت أسألهم لماذا لم تذهبوا لإدارة شؤون الأجانب . لقد رأيت مثل غيري ” تعامل ” الجانب الإثيوبي في هذا الأمر والذين دخلوها يعلمون ما أقول وشاهدوا كيفية التعامل معنا لا يستطيع أحد التجول بلا إقامة من الدولة ولو زادت أيامه يقوم بدفع غرامة مالية عكسنا تماماً . طيبتنا السودانية هي إحدى أسباب إنتشار هذه الظاهرة بالصورة الحالية
مدير دائرة شؤون الأجانب يجب أن تعملوا في توفيق أوضاعهم قبل فوات الآوان . ألستم المسؤولون عن تواجد الأجانب في البلاد ؟ إذهب للدول التي يتواجد مواطنوها بصورة غير شرعية وشاهد بنفسك ضبط القوانين وتفعيلها على كل من حاول المِساس بأمنهم . 34.000 هم المسجلين فماذا عن الباقين ؟ وماذا عن حركاتهم ؟ وماذا عن مسكنهم ؟ مع العلم أنهم يُشاركون المواطن في كل مستلزماته ومع ذلك لة يدفعوا للدولة شئ بل هم مُستهلكون وكأن الأمر لا يعنيكم . نسألك يا سعادة اللواء هذه الأعداد المذكورة كيف تحصلتم عليها ؟ ولماذا بعد أن حصرتموهم لم تتخذوا ضدهم الإجراءات القانونية اللازمة ؟ دائرتكم تتحمل هذا الوِزر لوحدها ومعالجة الظاهرة يجب أن تُحل بأسرع ما يكون يكفي هذا الضعف يكفي هذا الهوان . حدودنا الكبيرة الشاسعة هي إحدى الأسباب الرئيسة للدخول الأجنبي ولكن هذا لا ينفي ضعفكم .
مخاطر التواجد الأجنبي الغير شرعي له أبعاد كثيرة وآخرها ما حدث في حي جبرة ، هل يُعقل أن نصل لهذا الحد من التهديد داخل عاصمتنا من أجانب يتواجدون ويعتدون على قواتنا الأمنية . لابدَّ من حسم هذه التفلتات وإعادة الأمور لنصابها وإعادة كل الذين لم يتم تسجيلهم 7,966,000 إتخذوا قراراً يحفظه التأريخ لكم هذا الوطن لا يستحق ما يحدث فيه والهجمات الإرهابية لا تشبهنا فنحن شعب مسالم طيب .
يا من تمسكتم بالكراسي وتناسيتم المواطن تداركوا أمر الوجود الأجنبي وأعيدوا ( البوكو ) الذين يجلسون بلا سند قانوني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى