البرهان مع المخابرات … زيارة تعظيم الأدوار

تقرير : الحاكم نيوز
سجل رئيس المجلس السيادي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان زيارة اليوم الي مباني جهاز المخابرات العامة قدم خلالها التهاني لأعضاء الجهاز بحلول عيد الاضحية المبارك حيث تلقي تهاني عيد الأضحى المبارك من مدير جهاز المخابرات العامة الفريق ركن جمال الدين عبد المجيد و مدراء الإدارات و ضباط و ضباط صف و جنود الجهاز .
ورافق البرهان خلال هذه الزيارة أعضاء مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي و الفريق ياسر العطا و اللواء ركن محمد علي أحمد صبير نائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية

الجهاز

البرهان الذي خاطب الحشد رحب بكل الحضور متمنيا أن يعود العام القادم و البلاد تنعم بالخير و الأمن و التنمية و الاستقرار و التقدم و الازدهار .
و أكد على أهمية الدور الكبير الذي يلعبه جهاز المخابرات العامة في حماية و حفظ البلاد .
و أوضح بأن الهجمة التي تعرض لها الجهاز ما هي إلا لذلك الدور المتعاظم له في ظل تلك المعطيات التي تمر بها البلاد .
و أكد أن كل المنظومة الأمنية هي العين الساهرة لحماية الوطن و انسانه مقدمة المهج و الأرواح فداءا له .
مؤكدا أن وحدة المنظومة الأمنية بكل مكوناتها هي السد المنيع لكل من تسول له نفسه شيطنة و تمزيق و تقسيم هذا الوطن و المساس به .
و دعا كل مكونات المنظومة الأمنية أن يكون شعارها و ولائها لهذا الوطن و ليست لأي حزب أو كيان و لابد من لم شمل كل المكونات الحزبية و السياسية في بوتقة واحدة و التعاهد علي حفظ و امن و استقرار السودان.
وتعتبر هذه الزيارة دافعا قويا لاعضاء المخابرات للقيام بدور متعاظم في حماية البلاد والحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة خاصة لما يمكن ان يلعبه الجهاز خلال الفترة المقبلة من دور بعد المهام التي اوكل بها في هذه الفترة .
وتعتبر الزيارة التي اكد خلالها البرهان دور المخابرات العامة من الزيارات المهمة والقوية التي ستعطي الجهاز للقيام بدور اعظم نحو المجتمع السوداني ، حيث ظل الجهاز يبتدر المبادرات المجتمعية والانسانية في الفترة الأخيرة والتي وجدت القبول والرضا من فئات المجتمع المختلفة .
البرهان والمخابرات
مبادرة وصلني محطة مهمة في مسيرة المخابرات
اطلق جهاز المخابرات عدة برامج مجتمعية خلال الفترة الماضية وساهم في العديد من تلك المبادرات التي اطلقت ، حيث كان جهاز المخابرات من اوائل الجهات التي قامت برعاية ودعم المبادرة التي اطلقتها الاعلامية داليا الياس حول ( ساري الليل) والتي استهدف خلالها عدد من الشخصيات التي كانت تحتاج الي مساعدات انسانية خلال رمضان – كما تبني الجهاز خلال الفترة الماضية مبادرة وصلني التي اطلقتها الاعلامية سهير عبد الرحيم والتي جابت معظم ارجاء السودان في عملية تفعيل الدور المجتمعي في نقل طلاب الشهادة السودانية والتي ساهمت كثيرا في ترحيل الطلاب كما ساهمت في تفعيل دور المجتمع في فضيلة فضل الظهر .
ولم تقتصر مساهمات المخابرات في الجانب المجتمعي في تلك المبادرات بل ساهم كثيرا في حل عدد من القضايا المجتمعية وعلاج الكثير من الشخصيات التي لها دور في الحياة العامة بالسودان

المخابرات عصب وروح كل المنظومة الأمنية

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، أهمية جهاز المخابرات العامة في حماية الامن والاستقرار بالبلاد خلال الفترة الانتقاليةوانه من أجهز ة الدولة الاساسية وركائز البناء الوطني وممسكات الوحدة الوطنية ، مشيراً إلى انه يمثل العصب المغذي لأجهزة الدولة لإعانتها علي أداء دورها على أكمل وجه .

وقال إن البلاد تمر بمرحلة مفصلية تتطلب تضافر الجهود والالتفاف حول الوطن ، داعياً لتغليب مصلحة الوطن علي المصالح الحزبية والسياسية والشخصية الضيقة ، كما دعا لجمع الصف الوطني للعبور بالبلاد إلى بر الامان.

وأكد أن المرحلة تستوجب تعاون الجميع ، وقال إن الحكومة الإنتقالية متماسكة وذات رأي موحد برغم الهجمة المقصودة ، وأضاف إن جهاز المخابرات عصب وروح كل المنظومة الأمنية ، وزاد “إذا فقدنا الجهاز حنمشي عميانين ومظلمين وحنقع في أقرب حفرة قدامنا” .
أشار البرهان إلى أن مهمة الجهاز كبيرة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن
وأوضح أن وحدة وقوة الأجهزة الأمنية هي التي حفظت البلاد من الإنهيار الشامل ،وقال “ نحن كحكومة في الفترة الإنتقالية بنعمل مع بعض ولدينا كامل الثقة في رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وكل أجهزة الدولة على قلب رجل واحد “.
وأضاف إن هنالك تحديات كبيرة تواجه أجهزة الدولة تتمثل في إجازة الدستور الدائم وإجراء إنتخابات حرة ونزيهة .

وأشار البرهان خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود جهاز المخابرات العامة ، الي الهجمة الشرسة التي تعرض لها الجهاز كغيره من المنظومة الأمنية وتحملت المخابرات الجانب الأكبر من التشويه ، وقال انها هجمة مقصودة تستهدف تفتيت السودان ، في ظل الكثير من المهددات والاختراقات التي تهدد الامن الوطني .
وأكد البرهان ثقته في قدرة ومهنية جهاز المخابرات العامة على دعم أجهزة الدولة بالمعلومات التي تعين على اتخاذ القرار في الوقت المناسب .
من جانبه أكد المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق اول ركن جمال عبد المجيد قسم السيد جاهزية الجهاز للعمل مع المنظومة الامنية لحماية الامن والاستقرار في كل ربوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى