جراهام : الحرب تبدأ في العقول ثم تنفجر

الخرطوم الحاكم نيوز

قال جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة والإعلام أن الحرب تبدأ في العقول ثم تنفجر وكذلك السلام ثم ينساب وهو الأصل في سلوك الناس.

وقال خلال مخاطبته الورشة التدريبية للإعلاميين حول بناء السلام التي يقيمها المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول بجامعة الخرطوم إن السودان ظل غارقا في النزاع واستمراره رغم انفصال الجنوب.

واكد ان رأس أولويات الثورة السلام حيث كانت
دوافع غياب فرص قبول التعدد وضمور الرضا الاجتماعي والتنموي

واكد أن السلام الذي تحقق يتطلب الرعاية وان السلام القائم على العدالة وان الإعلام هو الذي يحميها ويعمل على حماية لهوية السودان إعلام متحرر من كل التبعات.

واكد جراهام أن الغد أفضل بالشفافية وهزيمة الإعلام الكاذب مؤكدا استعداد الوزارة الي الخطاب الهادف الذي ينبذ العنف والكراهية في سودان يسع الجميع

من جهتها عبرتوالأمين العام للتربية والثقافة والفنون (اليونسكو) عن سعادتها بالمشاركة في هذه الورشة وقالت إن اليونسكو تهتم ببناء السلام وقالت إنه لا يمكن بناء السلام بالإكراه وتؤمن بأن التعليم حق من حقوق الإنسان ومفوضة لمتابعة شؤون التعليم وقضاياه.

ودعت الي تمكين الشباب وقالت إن المؤسسات الإعلامية وصانعي القرارات في دعم العملية السلمية.

وأشارت الي الجهود التي تقوم بها اليونسكو في المجال الثقافي والتراث مشيرة إلي جهودها في استيعاب التحولات التي يشهدها العالم.

ودعت الي اتباع نهج شامل لإيجاد بيئة يكون الإعلام فاعلا في عملية التغيير ودعم الالتزام بالعمل المدني وبناء السلام مشيدة بجهود المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول لما يقوم به من جهود تعزيز السلام والتحول

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى