متطلبات ضرورية للاعبين والرياضيين نتيجة لجائحة كورونا

متطلبات كورونا للرياضة

متطلبات ضرورية للاعبين والرياضيين نتيجة لجائحة كورونا
شكل الاتحاد الدولي لكرة القدم لجنةطبية من المختصيين وممثلين لكل الاتحادات القارية لوضع المتطلبات الواجب اتباعها فيما يتعلق بنشاط كرة القدم

اولاً:- قبل بداية النشاط:
1- يجب على أي شخص يشارك في النشاط الرياضي ان كان(رياضياً ، متطوعاً ، مسؤولاً ، مختصاً بالطعام ، وما إلى ذلك) يجب ان يتم التحقق بشكل استباقي عن الحالة الصحية لكل منهم (بما في ذلك قياس درجة الحراره ورصد أي أعراض مرضية).
2- غير مسموح ً لاي شخص ضمن الاجهزة الادارية والفنية واللاعبين المشاركة فى الانشطة الرياضية وهو مريض كما يتوجب عليه الابلاغ عن الاعراض بواسطة عبر الهاتف أو البريد الالكتروني
3- يجب على طواقم العمل بما فيهم المتطوعين التأكد من ابلاغهم للمتعاملين معهم على الاجراءات الخاصة بالمرضى المشتبه بهم والحالات المؤكدة ، و إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها ، و وسائل الحصول على مزيد من المعلومات.

ثانياً:- أثناء النشاط:
1- يجب أن يكون المشاركين على دراية تامة بما هو مطلوب والتعاون مع الطواقم الطبية للفرق والاندية أو مجموعة الانشطة الرياضية في الاماكن التى سيقام فيها النشاط وذلك من خلال قياس درجات الحرارة الخاصة بهم أو الرياضين المشاركين يوماً والتاكد التام على ان أي درجات حرارة أعلى من 38 درجة يتم تبليغ الفريق الطبي فورا ويجب اتباع الاجراءات الخاصة بإدارة المسافرين عند نقاط الدخول مثل (المطارات الدولية والموانئ والمعابر البرية) المتبعة لفحص جائحة كورونا (COVID-19).
2- غسل اليدين بصفة متكررة بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل وايضاً استخدم معقم اليدين الكحولي الموصى به من (منظمة الصحة العالمية ، 2009) في حالة عدم توفر الماء والصابون. كما يجب أن تكون اماكن المطهر اليدوي متاحة في جميع اماكن الانشطة الرياضية والاقامة وحافلات الترحيل للفريق.
3- تغطية الفم والانف بمنديل أو الكم (وليس اليدين) عند السعال أو العطس. وذلك بممارسة آداب التنفس (الحفاظ على مسافة: 1 م على الأقل) ، وتغطية السعال والعطس بمنديل واهمية التخلص منه و أستخدام الكوع ، وغسل اليدين). فى حالة استمرار السعال ، اعزل نفسك واطلب المشورة الطبية.
4- تجنب الاتصال بالمرضى ، بما في ذلك الاتصال المباشر و الوثيق مع أولئك الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي الحادة.
5- عم المشاركة فى استخدام المناشف ، الملابس الصابون والاشياء الشخصية الاخرى مثل زجاجات المياه.
كما التاكيد النظافة الصحية الجيدة للفريق او النادي مع ضمان حصول جميع اللاعبين والمسؤولين والموظفين على زجاجات المياه المتعلقة بهم وذلك لمنع انتقال الفيروسات والبكتيريا.
– كما يجب وضع علامات على الزجاجات وغسلها (بصابون خاص) بعد كل ممارسة أو مباراة.
– ينصح الرياضيين بعدم لمس الفم أو الانف.
– تجنب المصافحة أو العناق
– تجنب غرف البخار أو الساونا.
– من الضروري تطهير المياه وذلم للحفاظ على تركيز المطهر في الماء للاستهلاك وفي حمامات السباحة أو المنتجعات الصحية ضمن الحدود المصرح بها وفقًا للقواعد والمعايير الدولية ، ويفضل أن يكون ذلك المطهر فى حده الاعلى.
يجب ان يكون الجميع على دراية بالحاجة إلى التنظيف المنتظم للعناصر التي يتم لمسها بشكل متكرر (مقابض الأبواب والمصاعد ومعدات الصالة الرياضية ، وغيرها من الاجهزة المستخدمة).

اننا على ثقة تامة من تقيدكم بهذه المطتلبات حفاظاً على انفسكم وغيركم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى