الإمارات تقدم (30)الف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السودان

الخرطوم – الحاكم نيوز
إستقبل مطار الخرطوم شحنة مساعدات طبية مقدمة من حكومة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن (30) الف جرعة تطعيم من لقاح فيروس كورونا المستجد لدعم جهود السودان في الحد من انتشار جائحة كرونا.
وكان في إستقبال الطائرة معالي الدكتورعمر النجيب وزير الصحة السوداني وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان وعدد من مسؤلي وزارة الصحة وأعضاء السفارة بالخرطوم.
وقدم الدكتور عمر النجيب وزير الصحة أسمي عبارات الشكر والتقدير لدولة الإمارات لدعمها المستمر للسودان في المجال الطبي معبراً عن إمتنان الشعب السوداني لحكومة وشعب الإمارات لدعمهم المتصل للسودان وتحديداً في مجال الصحة .
وقال إن الإمارات منذ فبرايرالماضي أبدت إهتماماً كبيراً بإرسال لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى السودان الامر الذي يدل على إهتمام القيادة الإماراتية الكبير بكل ما يتعلق بالصحة في السودان.

من جانبه قال السفير حمد الجنيبي إن العلاقات السودانية الإماراتية علاقات متينة في كافة المجالات وتعبر عن أواصر الإخوة بين الشعبين الشقيقين, مؤكداً استمرار الإمارات في وقفتها الى جانب السودان وشعبه.
وأضاف الجنيبي أن جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد و بلغت في مجملها 230 طنا حتى اليوم، وقال الجنيبي إن الإمارات قدمت المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها نحو الملايين من العاملين في المجال الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى