الفكي يدفع بخطاب للمجلس السيادي بشأن الجدل حول مقر سكنه

الخرطوم : الحاكمنيوز

دفع عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان بخطاب الي الامانة العامة للمجلس السيادي حول الجدل الذي تمت اثارته حول مقر سكنه الذي يتبع للمجلس القومي لذوي الإعاقة .
وقال في خطابه : طلبت من الأمانة العامة لمجلس السيادة توضيح الشرعية القانونية التي اتبعتها في تخصيصها للعقار السكني الذي أقيم فيه، أو التأكيد على أنه مملوك لجهة أخرى وبالتالي عليها رد الحقوق إلى أهلها فوراً ودون تأخير.
أدناه نص الخطاب:
السيد/ الفريق الركن محمد الغالي/ الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تابعت ماتناقلته بعض وسائل الإعلام في الأيام السابقة عن ملكية وتبعية المنزل الذي أقيم فيه للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.
عند استلامي للمقر، عبر الأمين العام السابق لمجلس السيادة اللواء أسامة الصديق، قال إنه يتبع لمفوضية الأراضي وبالفعل عند زيارتي له للمرة الأولى وجدت مفوض عام الأراضي الذي تسلم منه مجلس السيادة المقر، وتابعت عملية الاستلام والتسلم بصورة مباشر.
بعد نشر عدد من المهتمين بقضايا شريحة ذوي الإعاقة لشهادة بحث للعقار الذي أسكن فيه، تؤكد تبعيته للمجلس القومي للأشخاص ذوي الأعاقة، طلبت من السيد مسجل عام أراضي السودان، بأستخراج شهادة بحث بتاريخ 22/ يونيو/2021، وأكد مسجل الأراضي تسجيل العقار باسم المجلس القومي للأشخاص ذوي الأعاقة.
ولأن الأمر مرتبط بالحقوق والعدالة التي ظللنا ننشدها، فإنه يقع على عاتقك وبحكم مسؤولياتك أثبات ملكية المنزل لمجلس السيادة، والشرعية القانونية التي اتبعوتموها في تخصيصه لسكن أعضاء المجلس، أو التأكيد على أنه مملوك لجهة أخرى وبالتالي عليك رد الحقوق إلى أهلها والبحث عن سكن آخر في أسرع وقت ممكن.
محمد الفكي سليمان
عضو مجلس السيادة الانتقالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى