الهندي : الحاضنة السياسية لقوى الحرية والتغيير أثبتت فشلها ويجب تصحيح مسارها

الخرطوم – الحاكم نيوز

دعا رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي “الشرعية الثورية” الشريف صديق الهندي جماهير الشعب السوداني والحراك الثوري لحراسة الثورة ومواصلة الحراك الثوري والخروج في موكب ٣يونيو لتصحيح مسار الثورة،

وقال الشريف صديق الهندي في تصريحات أن الحاضنة السياسية لقوى الحرية والتغيير قد أثبتت فشلها ولابد من تصحيح مسارها، لافتا إلى أنها احتكرت تمثيل الحكم في البلاد، وأبان أنها لاتملك الرؤية الكافية وتفتقر إلى الخبرة التي تمكنها من قيادة البلاد في ظل الأزمات الداخلية والتربص الخارجي، وطالب الهندي المكونات الثورية والأحزاب السياسية بضرورة الوقوف على ترتيب وتكوين الحاضنة السياسية حتى لاتتفاجاة بتغيير غيرمحسوب، وأضاف أن كل الاحتمالات واردة في عملية التغيير القادمة وقال إن القضاء المحلي عاجز عن تنفيذ العدالة.

واصدر الحزب بيانا صحفيا قال فيه :

بيان
تمر هذه الايام الذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام البغيضة التي راح ضحيتها المئات من الشباب والكنداكات من أبناء شعبنا الابي بعد أن قدموا أرواحهم رخيصة لهذا الوطن المعطاء، فقد كانوا على قدر التحدي والمسؤولية في سبيل تحقيق شعارات واهداف ثورة ديسمبرالمجيدة.
اليوم تتجدد الذكرى الثانية لتلك المجذرة الخسيسة التي وقعت في الثالث من يونيو ٢٠١٩م ومازالت اللوعة والحسرة مطبوعة في النفوس والافئدة من جراء العملية الجبانة التي نفذتها مجموعة غريبة عن قيم وتقاليد الشعب السوداني، وتقف المطالب على بلوغ القصاص والعدالة شامخة دون تراجع وتخاذل فالجريمة النكراء خلقت آثارا كارثية لاتمحي من اسر الذين فقدوا ارواحهم من الشباب والكنداكات فضلا عن المفقودين والجرحى ومازال دعوات الامهات والاباء من اسر الشهداء تشكل لوحة تراجيدية من الحرقة والالم مشفوعة بالدعوات والاصرار على تحقيق الجزاء المامول.
لاشك أن موكب الذكرى الثانية سيكون هادرا وقويا يعبر عن أماني شعبنا الغاضبة من تسويف العدالة وعدم القبض عن الجناة المارقين بعد مرور هذه الفترة الزمنية الطويلة، فهنالك عدالة السماء تنتظرهم يوم لايجد المجرمون من يتستر على فعلتهم الشنعاء.
فالجماهير الغاضبة تريد حماية موكبها من القناصين والرصاص الذي ينهمر على الرؤوس والصدور ومهما كانت تحرشات القوات الامنية على الثوار فإن الهدير الغاضب لن يتردد في اكمال مشواره وتوصيل رسالته وامامنا الثورة التي سرقت ولم تحقق أهدافها وانسربت من الايادي بعد أن صار الهبوط الناعم حاكما على النحو المخزي الذي نراه.
في خضم ذكرى شهداءنا الابرار نزف التهنئة لجماهير الحركة الاتحادية العريضة بقرب نجاح جهود توحيد حزب الوسط الكبير ليكون بوتقة واحدة منسجمه مع برنامجه الوطني الخالد ودوره الكبير في بلادنا بوصفه عظم الظهر للسودان، وفي الحقيقة لن ينصلح أمر هذا الوطن اذا لم يتوحد الإتحاديين بكل تياراتهم ولافتاتهم المتعددة.
مرة أخرى لن يصبر شعبنا اكثر من ذلك في ظل التمادى الحكومي بتاخير عجلة العدالة والقصاص فدماء الشهداء الذكية سوف تظل ناقوسا قويا يدق علي رؤوس الغافلين عن رد الاعتبار للشهداء والمناضلين.
سيكون حزبنا بكوادره وجماهير في قلب موكب الذكرى الثانية لفض الاعتصام مقاتلا شرسا وحارسا أمينا لقضايا الشعب السوداني وفي مقدمتها قضية العدالة المقدسة لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة.
مرة أخرى نؤكد بأن العنف وإطلاق الرصاص ضد الثوار لايجدي شيئا وسوف يقابل بمزيد من الاصرار والشجاعة والبسالة.
المجد والخلود لشهدائناالابرار
عاش السودان حرا مستقلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى