عاجل : تعليق المفاوضات بين الحكومة وحركة الحلو يومين

الخرطوم الحاكم نيوز

سلم وفد الحكومة المفاوض برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة ورئيس الوفد رد الحكومة علي مسودة الاتفاق الإطاري لوفد الوساطة الجنوبية والذي قام بتسليمه لوفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة القائد عبدالعزيز الحلو. وأعلنت الوساطة الجنوبية في تصريحات صحفية عن رفع جلسات التفاوض بين الطرفين 24 ساعة على أن يعود الوفدان للتفاوض الأربعاء المقبل مشيرا إلى مطالبة وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بمنحه يوما واحدأ لدراسة رد الحكومة الانتقالية.
وقال قلواك أنه سيتم استئناف المفاوضات بين الطرفين يوم الأربعاء ومناقشة ردود الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية لتحرير السودان ومناقشة قضية السلام والعمل لتحقيق السلام والاستقرار بالسودان معربا عن أمله في أن تكون هذه الجولة حاسمة لتحقيق السلام.
وأكد قلواك اهتمام رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت بتحقيق السلام بالسودان في أسرع وقت مشيرا إلى فريق الوساطة يعمل باستمرار على مناقشته كافة جوانب القضية للوصول إلى السلام منوها إلى وجود وفد من تشاد ومصر وجنوب السودان ومن المنتظر ان يلحق بهم وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فريق الوساطة.
وأشاد رئيس الوساطة بالأجهزة الاعلامية لمتابعتها قضية السلام معتبرا ان السلام من أكبر القضايا بالساحة السياسية في الإقليم

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى