البرهان يكشف عن اتفاق على جملة من الموضوعات مع قوي الحرية والتغيير

الخرطوم الحاكم نيوز

أعلن رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن اتفاق مع المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير على مبادئ هادفة لتنفيذ المرحلة الانتقالية .

و أكد البرهان في تصريح صحفي عقب لقائه المجلس المركزي اليوم”الخميس” توافق الجميع على وحدة قوى الثورة و نبذ الخلافات و توحيد الرؤى لتجاوز التحديات التي تواجه البلاد .

و أوضح أن اللقاء أمَّن على أهمية العمل على تخفيف أعباء المعيشة على المواطن و رفع المعاناة من أجل حياة آمنة مستقرة للمواطن مؤكداً في الوقت ذاته على أن المدنيين و العسكريين و مجلس الشراكة بالإضافة إلى الذين يتوقع انضمامهم عقب المفاوضات الجارية بجوبا سيعملوا سوياً من أجل الوطن.

من جانبه أكد رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة حرصهم كحاضنة سياسية للمجلس المركزي للحرية و التغيير على العمل مع الجهاز التنفيذي و السيادي و العسكري و الشركاء للتصدي لكل من يعمل على تخريب مسيرة الفترة الانتقالية مضيفاً أنهم يعملون على وضع المصلحة العامة فوق كل المصالح الشخصية و الحزبية.

من جانبه أوضح مقرر المجلس المركزي للحرية والتغيير كمال بولاد أن اللقاء ناقش تحديات المرحلة الانتقالية حيث تم فيه إدارة حوار عميق تم التوصل من خلاله إلى نقاط أساسية تصلح لتكون برنامج للمرحلة القادمة و على رأسها وحدة البلاد و استقرارها و أمنها عطفاً على وحدة مكونات قوى الثورة حتى تكتمل مهام المرحلة الانتقالية ، لافتاً إلى استمرار المجلس المركزي في لقاءاته مع الأطراف الأخرى ؛ لتحديد الركائز الأساسية لخارطة الطريق التي تقود المرحلة الانتقالية إلى نهاياتها بسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى