وزير الصناعة يلتقي وفد المؤسسة التركية للتنسيق والتعاون ( تيكا)

الخرطوم : مروان الريح

أكد وزير الصناعة إبراهيم الشيخ عبد الرحمن إهتمام وزارته لتطوير القطاع الصناعي والتدريب المهني والفني ودعم المشاريع التنموية الصغيرة، جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه اليوم بمنسق مكتب المؤسسة التركية للتنسيق والتعاون التنموي الذي يتبع للحكومة التركية.

من جانبه أكد منسق مكتب المؤسسة التركية للتعاون والتنمية بلال اوزدين أن هذه الوكالة مسؤلة من المساعدات التركية للدول الأفريقية والعربية و تهتم بدعم المشاريع التنموية وتعمل في عدة مجالات كالصحة والزراعة والثروة الحيوانية والمياه والتدريب المهني والفني بجانب المساعدات الإنسانية.

ناقش اللقاء التعاون في مجال التدريب المهني والفني من خلال الإمكانيات التي يقدمها المركز السوداني التركي للتدريب بجانب الدعم الفني لصغار المنتجين الشباب ومشاريع الصناعات الصغيرة في مختلف المجالات.

كما إطلع الوزير علي المشاريع التي أنشأها المركز بالعاصمة والولايات كالمستشفي التركي بنيالا والمستشفي التركي التعليمي بالخرطوم ومشاريع الثروة الحيوانية والصمغ العربي وغيرها.

كما ناقش الإجتماع المشاريع التنموية التي يمكن ان تدعمها المؤسسة في مجالات صناعة الصمغ العربي ومصانع تعليب الفاكهة وتحديث المسابك ومشاريع البني التحتية من طرق وموانئ وغيرها.
وخلص اللقاء بوعد الوزير بزيارة المركز بالحلفايا والوقوف علي مجمل الأوضاع خلال الايام القادمة لما يفتح آفاق جديدة للتعاون التركي السوداني الصناعي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى