حكومة ولاية غرب كردفان تُصدِر تعميماً صحفياً حول أحداث منطقة الدويكة بإدارية المحفورة

الخرطزوم – الحاكم نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم
تعميم صحفي
تترحم حكومة ولاية غرب كر دفان على ضحايا أحداث منطقة الدويكة بمحلية السنوط وتحتسبهم عند الله تعالى وتعبر عن بالغ أسفها على هذه الأحداث بين أبناء الولاية والتي راح ضحيتها أفراد من الطرفين ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى
لقد وقعت الأحداث المؤسفة بين أولاد (سحايا) من بطون قبيلة حمر و(الدريهمات) من بطون الزرق من قبيلة المسيرية في منطقة المحفورة في الدويكة بمحلية السنوط على خلفية نزاع بسبب أرض زراعية متنازع حول ملكيتها ..
وقبل وقوع الحادث شكلت لجنة أمن الولاية لجنة لحل النزاع بقيادة المدراء التنفيذيين لمحليتي النهود والسنوط والادارة الاهلية وبمعاونة فنيين من المساحة وبالفعل توصلت اللجنة لحل ولكن أحد الاطراف طلب مهلة قبل تنفيذ القرار .
ونشير الى أن الأمور الان تحت السيطرة وقد تم نشر قوة مشتركة مكونة من قوات الدعم السريع وقوات الشعب المسلحة والشرطة . للفصل بين الطرفين .
وتجري الأن ترتيبات للتوقيع على وثيقة وقف عدائيات برعاية الادارة الأهلية من الطرفين والمدراء التنفيذيين ومجلس التصالحات في منطقة الحادث .
وتتقدم حكومة الولاية بالشكر لكل الأطراف التي حرصت على محاصرة الأحداث وتحكيم صوت العقل .

هذا وقد هاتف السيد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك والي غرب كردفان للإطمئنان على الاوضاع بمنطقة المحفورة بغرب كردفان مثمناً دور حكومة الولاية في استجابتها السريعة للتعاطي مع الاحداث والسيطرة عليها .
من جانبه اشاد السيد الوالي بدور الكبير لقوات الدعم السريع في بسط الامن والاستقرار والطمأنينة في المنطقة .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى