غرفة وكلاء الغاز تبدي استعدادها لحل الأزمة خلال فترة وجيزة

 

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

 

قال الأستاذ حميدة محمود عضو اللجنة التسييرية لغرفة وكلاء وموزعي الغاز في مؤتمر صحفي انعقد بصحيفة( أخبار اليوم) نهار اليوم حول ازمة الغاز وإمكانيات الحل.. ان تكامل الأدوار يجب أن يكون قائما ما بين الوكلاء ولجان الخدمات و التغيير من أجل توفير سلعة الغاز مؤكدا الدور الكبير الذي يلعبه الوكلاء لما لهم من إمكانيات كبيرة ولوجستية من حيث النقل وتوفير عدد ضخم من الاسطوانات بدلا من طريقة جمعها من الأحياء مؤكدا ضرورة عودة الوكلاء لضمان توفير الغاز بصورة جذرية.. وذهب حميدة الي ان ايام الندرة معلومة وهي مرتبطة بمواعين التخزين أو صيانة المصفاة.

دكتور محمد حمودة أكد أن هامش الربح غير مجزي مؤكدا عمل دراسة شاملة لهذا الأمر وذهب دكتور حمودة إلى أن القطاع يمر بظروف صعبة وان العملية في مجملها مرتبطة بمصروفات إدارية تبدأ من الترحيل مرورا بالعامل المؤجود في المحل وان المواطن يدفع في ترحيل الغاز من مكان التوزيع إلى منزله أكثر من سعر الاسطوانة نفسها.

إلى ذلك عدد الدكتور الطيب العبيد عضو الغرفة الحلول التي يمكن أن تخفف من الأزمة منها توفير الوقود لنقل الغاز إلى المستهلك وتقليص الإجراءات البيروقراطية التي تمر بتعقيدات طويلة تفاقم من الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى