القطرية في الخرطوم في هذا التوقيت

الدوحة الحاكم نيوز

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة السودانية الخرطوم اعتبارًا من 11 مايو المقبل، وستسيّر الناقلة الوطنية أربع رحلات أسبوعيًا إلى الخرطوم على طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر التي تضم 22 مقعدًا على درجة رجال الأعمال و232 مقعدًا على الدرجة السياحية.

وتوفر الناقلة للمسافرين من السودان خيارات سفر مُتنوعة إلى مُختلف وجهاتها في آسيا وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وستزيد القطرية عدد رحلاتها إلى السودان لتصبح رحلة يوميًا اعتبارًا من مطلع يونيو المقبل.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: تعتبر السودان سوقًا استراتيجيًا مهمًا للخطوط القطرية. وتوفّر رحلاتنا للمُسافرين من السودان خيارات سفر عديدة إلى شبكة واسعة من الوجهات في آسيا وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة عبر مقر عملياتنا الحائز على جوائز عالمية مطار حمد الدولي.

وأضاف: سنواصل في الخطوط الجوية القطرية جهودنا لتوفير أفضل خيارات السفر لكافة المُسافرين من 24 وجهة في إفريقيا إلى كل مكان.

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة ب»كوفيد-19» على مستوى شركات الطيران» من سكاي تراكس.

ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في «تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19على مستوى المطارات». ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم، أن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل.

وتقع العاصمة السودانية الخرطوم عند مُلتقى النيل الأبيض بالنيل الأزرق. وتضم الخرطوم أكثر من 200 هرم، أغلبيتها موجودة في مروي التي تمتلك آثارًا كثيرة لا تزال صامدة حتى يومنا هذا لتحكي قصصًا عن التجارة القديمة. وعند الاقتراب من هذه الأهرامات، يمكن مُلاحظة دقة بنائها وجمالها وما امتلكته الحضارات الفرعونية المصرية واليونانية والرومانية من قدرات كبيرة على التزيين والتصميم. وتواصل الناقلة الوطنية إعادة بناء شبكة وجهاتها التي تضم حاليًا أكثر من 130 وجهة. ومع تشغيل رحلات إضافية إلى الوجهات الرئيسية في العالم، تقدم القطرية لمسافريها خيارات سفر متنوعة، لتمكنهم من التخطيط لرحلاتهم أو تغيير حجوزاتهم بكل سهولة ويسر.

وحازت القطرية جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد كيو سويت، المُصمّمة بحسب ترتيب 1-2-1، التي توفّر للمُسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المُطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل في الأجواء. وتتيح الناقلة الوطنية هذه المقاعد إلى أكثر من 40 وجهة، بما في ذلك جوهانسبرج وفرانكفورت ونيويورك وسنغافورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى