تحالف كيانات الوسط لجماهير المعيلق أراضي المشروع خط أحمر

 

 

المعيلق : الحاكم نيوز

 

دشن تحالف كيانات الوسط ثاني زياراته الي قواعده بولايات الوسط لتنويرهم بخطوات التحالف في التصدى للتحديات والمخاطر التى تهدد إنسان الوسط جراء اتفاقية مسار الوسط وما أفرزته من ظلم لانسانه، حيث التقي وفد يضم عدد من عضوية التحالف بجماهير مدينة المعيلق والقري المجاورة في لقاء حاشد علي شرف تابين فقيد المنطقة الشيخ (محمد طه الحوري ) .

حيث تحدث غاندي إبراهيم الامين العام لتحالف كيانات الوسط مؤكدا أن التحالف جاء من أجل حقوق الوسط، وأنه لا مجال للمساومة او التهاون في الحقوق التاريخية لإنسان الوسط ،مبينا أن القانون الجديد لمشروع يجد رفضا تاما من قبلهم ،ولا حل إلا بالجلوس مع المزارعين وأصحاب الحق ،ذاكرا أن الأرض بالوسط لشعوب وقبائل الوسط الموجودة به منذ الأزل ،وأي قانون يحاول تغيير ذلك سنتصدي له بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة.

الأمين المالي للتحالف عبدالرحمن محمد احمد تحدث عن عظمة المناسبة وأنها لرجل عليه افضال كثيرة علي عدد كبير من الناس في كافة بقاع السودان وهو أفضل مدخل للتحالف لأهالي منطقة المعيلق مؤكدا أن التحالف يعطي الزعامات التاريخية وقادة المجتمع الأهلي عناية خاصة مؤكدا أن قطار التحالف انطلق ولن يستطيع أحد إيقافه.

معتصم علقم رئيس لجنة الزراع والرعاة بالتحالف أكد ان أراضي الملاك بالجزيرة خط أحمر وعلي استعداد للموت من أجلها وأن من يسعون لطمس هوية الوسط وزعزعة استقراره هم واهمون مؤكدا أن إنسان الوسط أصبح واعيا لما يحاك ضده أكثر من أي وقت مضي .

من جانبهم ثمن مواطني المعيلق زيارة وفد التحالف لهم مباركين خطوات التحالف في لم شمل أهل الوسط والدفاع عن قضاياه مؤكدين وقوفهم معه في كل حراكه بالوسط، معلنين ضم عدد كبير من أبناءهم للتحالف.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى