كتلة المشروع القومي الجامع (موج) تجتمع بالبرهان

الخرطوم – الحاكم نيوز
التقى وفد رفيع المستوى من كتلة المشروع القومي الجامع (موج) بفخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام لقوات الشعب المسلحة ،الفريق اول ركن/عبدالفتاح البرهان بمكتبه ببيت الضيافة وتناول اللقاء كل القضايا المهمة والوضع الراهن والضائقة المعيشية بالبلاد والتحديات والمهددات المحدقة بالبلاد وسبُل التصدي لها .
وقال رئيس كتلة المشروع القومي الجامع(موج) الاستاذ/محمود عبدالجبار :
ان حالة السيولة التي تعيشها البلاد واللامبالاة التي تظهر في آداء الجهاز التنفيذي والدعوات زات الطابع الجهوي والقبلي والعنصري انما تدل على غياب رؤيه وفكرة المشروع الوطني القومي الجامع الذي يمثل الحد الأدنى للجميع ويكون بمثابة الحلم المفقود والامل المنشود الذي من شأنه ان يضع البلاد على منصة الانطلاق.
وأكد عبد الجبار على ضروره ان نصل الى ما وصل اليه الاوروبيون والامريكان بالحرب ان نصل اليه بالتحوار والسلم دون إراقة الدماء .
من جانبه اكد رئيس مجلس السيادة الفريق ركن /عبدالفتاح البرهان على ضرورة جمع صفاً وطني وحشد طاقات جميع أبناء السودان لتفويت الفرصة على المتربصين بالبلاد .كما اكد فخامته على ضرورة إنجاز مصالحه وطنية شاملة والتسامح بين الجميع باعتبار ان ذلك اللبنة الاولى في بناء المشروع الوطني الجامع .
وقال الخليفة عبدالوهاب الكباشي لا بد من التسامح والمصالحة الوطنيه وذلك بتبني الرئيس البرهان لهذه المبادره ودعوة الجميع لها باعتباره يمثل رأس الدولة والمسؤول الاول عن حمايتها والمحافظة على سلامة اراضيها وباعتباره لا يمثل ايدلوجيا معينة ولا يعرف عنه إنحياز قبلي او جهوي .
اتفق الطرفان على الاتي :-
١-ضرورة استكمال الاتصالات مع القوى السياسيه لتقريب وجهات النظر حول موضوعات ومحاور ومرتكزات المشروع الوطني الجامع.
٢_ان يقوم رئيس مجلس السيادة بجمع كل المبادرات المتشابهة حول المشروع الوطني وعقد اجتماع مع قياداتها لبلورة فكرة المشروع القومي الجامع
٣_ ان الفرصة مواتية لانطلاقة الدعوة لمشروع وطني يتراضى عليه الجميع حيث لا توجد دولة شمولية متحكمة لتفرض رؤيتها على الجميع قهرا ،كما لا توجد معارضة متعنتة تعرقل مسيرة المشروع الوطني .فالجميع الآن بحاجة إلى هذا المشروع
وقد ضم وفد كتلة المشروع القوي (موج) كل من :-
1/ محمود عبد الجبار رئيس الكتلة.
2/ الخليفة عبد الوهاب الكباشي.
3/ مولانا عبيد حاج علي رئيس القضاء الأسبق.
4/ باكاش طلحة ابراهيم
5/ ايوب محمد عباس
6 /الامير محمد جبريل عبودي.
7/ م. نادر عبد القادر ابراهيم.
8/ صابر حامد شرف الدين.
9 / عبد الرحمن صديق سيد أحمد.
10 / امال الإمام الشاذلي.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى