الطرق والجسور تعلن تأهيل طريق الأبيض النهود

الخرطوم :الحاكم نيوز

كشف وكيل وزارة الطرق والجسور
المهندس أبوبكر ابو القاسم أن تأهيل وصيانة الطريق الغربي الخوي النهود باتت واقع بالنسبة للوزارة وقال وكيل الوزارة لدى لقائة لجنة متابعة الطريق أن هيئة التنمية الدولية ستتكفل بتأهيل 106كيلو فيما تتكفل وزارة المالية بالمتبقي وهي 100كيلو . وطمئن اللجنة أن الوزارة تعكف على تأهيل الطريق الغربي وطريق العقبة ببورسودان كأهم مشروعين خلال الفترة القريبة . مدير عام الهيئة العامة للطرق والجسور المهندس جعفر حسن ادم قال أنهم الآن عاكفون على أمر الطريق القومي ، وإكد أنهم يعدون التريبات اللازمة لتهيئة قطاع الصيانة والتأهيل . وأجري مدير الهيئة إتصالا على قطاع الطرق والجسور بشمال كردفان في حضور لجنة المتابعة وتم توجيه كافة الآليات للطريق الغربي وقال حسن جعفر أن الوزير قرر تشريف بداية العمل في الصيانة الدورية بنفسة وقد تبدأ المرحلة خلال الأسبوع القادم حال فراغ الوزارة من المخاطبات الرسمية وجهات التمويل من وزارة المالية .
وأوضح محمد ابراهيم متعني رئيس لجنة مبادرة صيانة طريق الخوي النهود أن الوزارة عليها أن تتحرك كما وعدت وأن تبدأ بتوجيهاتها قبل الفترة المضروبة حتى لا يتم قفل الطريق بشكل نهائي وعبر متعني عن تقديرة للجهود المبزولة من الوزارة تجاه الطريق لأهميتة القصوى .
الدكتور حبيب فضل المولى أكد أن تأخير صيانة وتأهيل الطريق ليس من مصلحة الوزارة وقد يأتي الخريف في أي وقت ليعطل أعمال الصيانة ما يحتم ضرورة التحرك عاجلاً . وأكد إهتمام مواطني المنطقة بتأهيل الطريق وإنتظار تحركات الوزارة ومتابعة موقفها ، وكان قد عبرت الطرق والجسور عن سعيها الجاد لتأهيل الطريق مشيدة بمتابعة اللجنة وأهتمامها .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى