الهلال والمريخ مواجهات خارج الارض

الخرطوم الحاكم نيوز

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السودانية عصر ومساء اليوم الجمعة إلى الكونغو الديمقراطية أين يخوض ثنائي قمة الكرة السودانية الهلال والمريخ جولة ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام كل من مازيمبي وفيتا على التوالي.

مازيمبي × الهلال

الساعة الثالثة من عصر اليوم سيكون الموعد الذي تدق فيه ساعة الحقيقة أمام هلال السودان الذي يقاتل من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا ويصارع في سبيل ذلك المستحيل باحثاً عن خيار وحيد لا ثاني له في مواجهة مازيمبي الكونغولي بمعقل الأخير بمدينة لوبومباشي وهو خيار الفوز ولا سواه، والذي يرفع رصيد الهلال إلى سبع نقاط تضمن له التأهل للدور المقبل شريطة تعثر شباب بلوزداد الجزائري بالتعادل أو الهزيمة في مباراته أمام صن داونز الجنوب أفريقي التي تلعب في نفس التوقيت بجنوب أفريقيا.

الهلال يدخل لقاء اليوم وفي رصيده أربع نقاط جمعها من أربعة تعادلات وهزيمة في الجولات الخمس الماضية جعلته يحتل الترتيب الثالث متأخراً بفارق نقطتين عن منافسه على بطاقة التأهل شباب بلوزداد في الوقت الذي حسم فيه صن داونز صدارة المجموعة مبكراً ومنذ نهاية الجولة الرابعة فيما خرج مازيمبي من المنافسة على البطاقة الثانية باحتلاله مؤخرة المجموعة بنقطتين فقط ويلعب اليوم بلا دوافع سوى تحسين المراكز وتحقيق انتصار شرفي.

الهلال كان تعادل في آخر مبارياته أمام صن داونز سلبياً ويومها قدم الفريق أفضل مستوياته تحت قيادة البرتغالي ريكاردو فورموسينيو حيث سيطر الفريق على اللقاء كاملًا وصنع الكثير من الفرص التي ضاعت بسبب افتقاد التركيز وسوء الطالع، ومنح مردود الهلال يومها جرعة أمل كبيرة لأنصاره قبل لقاء مازيمبي اليوم وثقة بأن يحقق الفريق الفوز حال قدم ذات الأداء الذي قدمه أمام الجنوب أفريقي.

بعثة فريق الكرة بالهلال وصلت معقل الغربان عصر الأربعاء بعد أن غادرت بطائرة خاصة تم توفيرها لراحة اللاعبين ليتمكنوا من تقديم مباراة كبيرة بعد أن فرغ الجهاز الفني من دراسة كل صغيرة وكبيرة حول مازيمبي ووضع الخطة المناسبة.

وينتظر أن يحافظ الطاقم الفني على ذات التوليفة التي شاركت أمام صن داونز مع إمكانية الدفع عبد الرؤوف أو نزار حامد منذ البداية.

فيتا × المريخ

وعلى العكس من الهلال، يدخل المريخ مباراة اليوم أمام فيتا كلوب الكونغولي وهو يحتل المركز الأخير في مجموعته برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين أمام سيمبا والأهلي المصري، بينما خسر ثلاث مباريات إحداها أمام فيتا بالخرطوم بهدف مقابل أربعة، وبالتالي يتطلع اليوم لرد الاعتبار وتحقيق أول انتصار وإنهاء المجموعات في المركز الثالث.

ويراهن أنصار المريخ على التطور الذي طرأ على مردود الفريق من خلال الأداء المميز الذي قدمه في الجولة الماضية أمام الأهلي المصري في الجولة التي كان خلالها الأحمر قريباً من تحقيق فوز مستحق بعد تقدمه بثنائية وإهداره ركلة جزاء وعدة فرص لكنه خرج في نهاية المطاف متعادلًا بعد أن اهتزت شباكه مرتين في الدقائق العشر الأخيرة.

ووصل المريخ العاصمة الكونغولية كينشاسا مبكراً، وأدى هنالك أربعة تدريبات قبل لقاء اليوم جهز من خلالها المدير الفني الإنجليزي لي كلارك التكتيك المناسب لمواجهة اليوم مع دراسة ومراجعة الأخطاء التي ارتكبت في مباراة الذهاب بأمدرمان لتفاديها.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساء مع الإشارة لأن فيتا كلوب الذي يحتل الترتيب الثالث في المجموعة فقد أيضًا فرصه في التأهل بعد أن جمع أربع نقاط من خلال الجولات الماضية فيما تقام مساء اليوم أيضًا مباراة بين الأهلي المصري ثاني المجموعة وسيمبا التنزاني الذي ضمن التأهل متصدراً للمجموعة برصيد “١٣ نقطة

الصيحة

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى