تدابير لتوفير سكر رمضان بالخرطوم

الخرطوم الحاكم نيوز

عقد والي الخرطوم أيمن نمر، إجتماعاً موسعا ناقش عدة برامج تتعلق بقضايا المواطن الاساسية شملت الترتيب لتنفيذ برنامج دعم الأسر (ثمرات) بالولاية، والترتيبات المتعلقة بتوفير سكر رمضان للمواطن.

وأوضح والي الخرطوم، أن برنامج ثمرات واحد من حزمة إجراءات ومعالجات عديدة لامتصاص أثر الإصلاحات الاقتصادية على الأسر الضعيفة وتحقيق العدالة في توزيع الدخل القومي ويستمر لمدة ١٨ شهرا.

وأشار الى برامج أخرى بجانب ثمرات تتعلق بتشغيل الشباب وزيادة الانتاج، وأضاف أن الغرض من هذا الاجتماع المشترك هو إحكام التنسيق بين وزارة التنمية الاجتماعية والمحليات من جهة وبين المسئولين عن ثمرات من الجهة الثانية بغرض حصر المستهدفين وتسجيلهم والوصول للمستفيدين الحقيقيين.

وأقر الاجتماع الآلية للإحصاء واستكمال استخراج الرقم الوطني للأسر التي ليست لها أرقام وطنية كما أقر الاجتماع وأمن على سرعة تفعيل الهياكل المتعلقة بالمشروع بمحليات الولاية المختلفة وفي ما يتعلق بتوفير سكر رمضان.

وأوضح الوالي أن الهدف الأساسي يتمثل في إستقرار سعر السكر ومحاربة الجشع والمضاربات ومنع استغلال المواطن وشدد الوالي على ضرورة الاستفادة من الاخفاقات التي حدثت العام الماضي بتأخير توزيع السكر مؤكداً على ضرورة التخطيط السليم والحصر وتسليم السكر قبل رمضان .

فيما أكد مدير شركة الخرطوم للامن الغذائى بأنهم وضعوا أيديهم على العديد من الممارسات والجمعيات الوهمية التي كانت تستولى على سكر المواطنين.

وخلص الاجتماع الى تكوين آلية مشتركة بين وزارة التجارة والصناعة والمحليات تكون أساسها الوحدات الإدارية ولجان الخدمات والتغيير للقيام بالتسجيل ووضع جدول زمني لاستلام وتوزيع السكر قبل رمضان.

على صعيد متصل، أمن الاجتماع على تنفيذ برنامج إنارة الطرق بمحليات الولاية وتم التوجيه بأن تكتمل إنارة الطرق المحددة في المرحلة الأولى في موعد اقصاه الاربعاء القادم وهي محلية الخرطوم شوارع، الجمهورية، محمد نجيب، عبيد ختم، المطار، الستين على ان تتولى وزارة البنى التحتية إعادة تأهيل شارع النيل في الخرطوم وأمدرمان، في محلية أم درمان الطرق هي، شارع الشهيد عبد العظيم ( الأربعين ) كاملا ، الصناعات من مدخل احمد شرفي حتى مدخل السوق الشعبي،شارع الفتيحاب من سراج حتى صالحة محلية بحري الشوارع هي: المعونة، الشهيد مطر، المزاد محلية كرري، شوارع الوادي، النص والشنقيطي محلية شرق النيل، شارع كسلا كامل، شارع كبري المنشية مروراً شارع الوالي حتى حي البركة، شارع واحد كاملاً محلية جبل أولياء، شارع الهواء كاملاً، شارع الكلاكلة، شارع الكلاكلة شرق محلية أمبدة شوارع، الردمية، البركة والواجهة.

واختتم الاجتماع بتنوير حول الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة والضعيفة عبر ديوان الزكاة وتحدد عقد اجتماع مشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية والمحليات يوم الخميس المقبل التنوير حول البرنامج ووجه الوالي بضرورة إحكام التنسيق واشراك المحليات ولجان التغيير والخدمات في أعمال الحصر والتوزيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى