سلفاكير يصدر قرار جديد بتعيين حكام ولايات

جوبا الحاكم نيوز

أصدر رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ، مساء الاثنين مرسوماً رئاسياً ، بتعيين حكومات ثلاثة ولايات من الوزراء والمستشارين والمحافظين ورؤساء المفوضيات.

وعين كير وزراء ومستشارين ومحافظين ورؤساء المفوضيات ، من الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة وتحالف “سوا” و الأحزاب السياسية الأخري ، والحكومة الانتقالية السابقة ، وفقاً لبند تقاسم السلطة في إتفاقية تسوية النزاع المُنشطة التي وقعت عليه الأطراف في العام 2018.

وأصدر كير ، القرار بتشكيل حكومات الولايات : “واراب ، الوحدة ، وشمال بحر الغزال” ، وبهذه تصل عدد الحكومات الولائية التي تم تشكيلها إلى أربعة ولايات بحكومة ولاية الإستوائية الوسطى ، التي تم تشكيلها يوم السبت الماضي.

و بحسب القرار الذي بثه التلفزيون الحكومي، مساء الإثنين عين الرئيس سلفاكير ، حوالي 200 مسؤولاً في مناصب المستشارين ، والوزراء ، ورؤساء المفوضيات ونوابهم ، ومحافظي المقاطعات.

وتأخرت تكملة المؤسسات الحكومية ، بسبب خلافات الأطراف في كيفية تقاسم السلطة في الولايات ، منذ إعلان مؤسسة رئاسة الجمهورية في فبراير 2020م.

وتعتبر بند الترتيبات الأمنية المتعلقة بتكوين جيش واحد ، من أبرز القضايا المعقدة في الإتفاقية حيث لا يزال القوات في مراكز التدريب لأكثر من عام ، منذ شهر يناير عام 2020

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى