الجمارك والأمن يوقفان طائرة على وشك الإقلاع وضبط حبوب مخدرة داخل ألواح قرانية

الخرطوم الحاكم نيوز

أوقفت شرطة جمارك مطار الخرطوم بالتعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات العامة إحدي الطائرات التي أوشكت على الإقلاع بعد وصول معلومة عن تهريب ذهب.

وأكد مدير جمارك مطار الخرطوم العميد شرطة الفاتح حسن دهب أنه تم اتخاذ قرار بوقف إقلاع طائرة تتبع لشركة بدر أمس حيث تمت عملية إعادة تفتيش للطائرة وتم ضبط 18 كيلو ذهب صافي واصفا قرار وقف الطائرة قرار شجاع وإنجاز ضخم جاء نتيجة للتعاون التام مع جهاز الأمن والطيران المدني والجمارك .

وقال في تصريحات صحفية أن قرار تفتيش الطائرة لحظة الاقلاع قرار شجاع ، مبينا أنها ضبطية كبيرة غير مسبوقة بالكميات هذه حيث شهدت السنوات الماضية ضبطيات بكميات أقل ، مشددا على أهمية التعاون لصالح البلد .

واضاف أن المطار فيه ثغرات حيث وجدت كميات الذهب مخبأة تحت مقاعد الطائرة قبل دخول الركاب لحظة لا توجد رقابة، مبينا أن هنالك خلل كان مرصود وبالتعاون يمكن تجاوز هذا النوع من التهريب.

ولم يتوقف إنجاز الجمارك عند هذا الحد بل استطاعت أن تضبط كميات من كراتين أقلام الرموش ومساكرة يبلغ عددها حوالي ١٧٠٠ قلم معبأة بحبوب مخدرة بواقع ٢٥ حبة مخدرة إضافة إلي كوكايين خام بجانب مخدرات مخبأة داخل ألواح قرآنية وقرون الأبقار وشنط ملابس إضافة إلي أجهزة راديو ومسجلات تم تفريغ محتوياتها وتعبئتها بحبوب مخدرة

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق