مساري الوسط، والشمال طالبون باعادة النظر في اتفاقية جوبا

الخرطوم. محمد اسماعيل دبكراوي
وصف مساري الشمال والوسط اتفاقية جوبا بالظالمة لهم ولن تحقق لهم رغبتهم خاصة وان . الشمال والوسط يمثلون دعامة كبري في تاريخ البلاد.

وطالبت الكيانات من الوسيط الجنوبي بتمثيلهم في دولاب العمل وان يكون والي الولاية منهم وان توزع لهم الثروة والسلطة التعدين وان تعود ارباحها لنصيب اهل الولاية.

وطالب اهل المساري رئيس الوساطة إعادة النظر في اتفاقية جوبا وان يستمع لكافة وجميع الاراء.
وطلب قلواك من ممثلي مساري الشمال والوسط ان يتقدموا بمذكرة مكتوبة للوساطة تشتمل على كافة المطالب والمقترحات التي يطالب بها اهل المسارين حتى تعاد الأمور لنصابها.
وكان اهل مسار الشمال قد عقدوا اجتماع محضور ظهر اليوم الأحد ١٤ فبراير ٢٠٢١م بفندق السلام روتانا بالخرطوم برئاسة الدكتور اشرف الكاردينال.
وطالب اشرف الكاردينال بإلحاق مسار الشمال في اتفاقية جوبا للسلام وان ينال اهل الشمال استحقاقاتهم في قسمتي السلطة والثروة.
وقال التوم هجو رئيس مسار الوسط ان اتفاقية جوبا كانت جهوية وليست قومية

وانتهي قبل قليل بفندق السلام روتانا اجتماع ابناء الشمال والذي ضم اكثر من اربعه عشر كيان بشمال السودان بقياده الدكتور اشرف سيداحمد الكاردينال راعي اتحادات الشمال بالمستشار توت قلواك ،،ودار النقاش حول حقوق الشمال في السلطه والثروه ،وضرورة أضافه ملحق في اتفاق جوبا يحفظ حقوق أهل الشمال والجلوس مع الجهات المختصة لوضع كيفيه تعالج تلك النقاط التي يري أهل الشمال انها حق مشروع ،
هذا وستتواصل الاجتماعات في الايام القادمه بشكل موسع ،ومن المنتظر ان تنضم بقيه الاتحادات ومقابله الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السياده الانتقالي

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق