صندل : رئيس الوزراء ليس لديه حق التدخل في تعديل أو تغيير خيارات الحركة

الخرطوم الحاكم نيوز

وجهت حركة العدل والمساواة رسالة شديدة اللهجة الي رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في اعقاب ما رشح بأنه تحفظ على ترشيح دكتور جبريل ابراهيم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وقال الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة سليمان صندل أن رئيس الوزراء ليس لديه حق التدخل في تعديل أو تغيير خيارات الحركة من جهة اختيار مرشحيها لتولي الحقائب الوزارية المستحقة بموجب اتفاق السلام.

وأضاف فى تصريحات صحفية
بأن الدكتور جبريل ابراهيم هو مرشح الحركة لتولى وزارة المالية والأستاذ احمد ادم بخيت مرشح الحركة لتولى ووزارة الرعاية الاجتماعية والدكتور الطاهر ادم الفكى مرشح لتولى حقيبة وزير دولة بوزارة الخارجية .

واكد صندل التزام حركة العدل والمساواة بالوثيقة الدستورية واتفاق جوبا لسلام السودان وان اى محاولات لتجاوز الاتفاق والالتفاف لا ينطلى على الشعب السودان ولا احد يستطيع ان يملى على الحركة وخياراتها.

وأضاف بقوله : نحن ماضون مع شعبنا فى تنفيذ الاتفاق وقادرون على حمايته ومحاصرة كل القوى والمجموعات التى تعمل لمصالحها بعيدًا من مصالح الشعب السودانى.

وشدد على أن حركة العدل والمساواة اذ تقدم هؤلاء المرشحين وهى تعلم انها قدمت افضل الكفاءات علما ودراية ونزاهة ونضالا فى سجل العمل الوطنى وتضحية من اجل ترسيخ الحرية واسترداد الديمقراطية . هم يتولون المسئولية فى ظروف صعبة ولكن المسئولية الوطنية تقتضى التصدى ومواجهة التحديات الماثلة والعمل على حلها بالذات الأزمة الاقتصادية الخانقة.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى