3 طائرات من غير طيار من الفاو للسودان

الفاشر: الحاكم نيوز

بحثت المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية شمال دارفور انعام إسماعيل عبدالله بالفاشر اليوم مع مدير إدارة عمليات المكافحة بالإدارة العامة لوقاية النباتات المركزية أحمد حسن عبد العزيز، بحثا أوجه التنسيق والتعاون بين الجانبين لتنقيذعمليات مكافحة الآفات الزراعية القومية بالولاية.

وأوضح المهندس عبد العزيز في اللقاء أن زيارته التي تشمل ولايات دارفور الخمس تهدف للوقوف على سير العمل بإدارات ومحطات وقاية النباتات والاطمئنان على مخزَون المبيدات وآليات الرش، بجانب تقييم حملات المكافحة الصيفية ومدى مساهمتها في تقليل الآفات الزراعية والوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه وقاية النباتات والسعي لحلها مع المركز.

وشدد مدير عمليات المكافحة بالإدارة العامة لوقاية النباتات المركزية على أهمية توفير المزيد من فرص التدريب للكوادر العاملة بالولايات لإكسابها المزيد من القدرات التي تمكنها من تطبيق التقانات الحديثة في عمليات مسح ومكافحة الآفات الزراعية.

وكشف أن إدارته قد تحصلت من منظمة الفاو على عدد ثلاث طائرات بدون طيار لاجراء المسوحات حول الآفات الزراعية، مما يسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت.

ومن جانبها أكدت المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بشمال دارفور استمرار وزارتها في التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لوقاية لوقاية النباتات المركزية من أجل إنفاذ كافة الخطط والبرامج القومية والولائية من أجل تأمين الإنتاج الزراعي، مشيدة في ذات الوقت بما ظلت تقدمه إدارة وقاية النباتات المركزية من دعم مادي ومعنوي لوزارة الزراعة بالولاية من أجل تنفيذ عمليات مسح ومكافحة الآفات الزراعية وتوفير المبيدات لإنجاح الموسم الزراعي، بالاضافة إلى إتاحة فرص التدريب للعاملين بالولاية لمكافحة الجراد الصحراوي.

المصدر: الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق