الصحة الاتحادية تلتزم بإعادة تشغيل مستشفى الخرطوم

الخرطوم -الحاكم نيوز

التزم وزير الصحة الاتحادية المكلف د. أسامة احمد عبد الرحيم، بتشغيل كل اقسام مستشفى الخرطوم، مؤكدا على تقديم الدعم المال والفني حتى تعود لسيرتها الاولى، كاشفا عن دعم بداية التشغيل بمبلغ 100مليون جنية سوداني.
جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم احتفال إعادة تشغيل مستشفى الخرطوم بمباني المستشفى.

وأكد عبدالرحيم عن التزام وزارته بتوفير الدعم اللازم للمستشفى بجانب توفير المعدات والأجهزة الطبية التي تساعد في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة، واضاف أن مستشفى الخرطوم يعد من أوائل المستشفيات في أفريقيا والشرق الأوسط فقد تم افتتاحه عام 1904م واصفاً المستشفى “بالتزكاري” على حد قوله.

داعياً الجميع للعمل والنهوض بمستوى الخدمات الصحية والعمل على تطوير المستشفى والمحافظة عليها.

من جانبه أكد مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. عماد المأمون، عن التزام وزارة الصحة ولاية الخرطوم بتشغيل المستشفى وعودتها إلى سابق عهدها
وأشار المأمون إلى تكوين لجنة تقوم بالتنسيق من أجل عودة كل الأقسام للعمل تدريجياً، موضحاً أن هناك جهود لاستعادة مباني واصول المستشفى.

من جانبه أكد رئيس المبادرة الشعبية لإعادة تشغيل وتطوير المستشفى د.الصادق كورينا، توفير الخدمات الصحية لجميع المرضى، شاكرا وزارة الصحة الاتحادية وكل شركاء الدعم الشعبي على مجهوداتهم المقدمة من دعم مادي وفني من أجل تطوير المستشفى الذي يقدم الخدمات الطبية لكل السودان.

موضحاً أن المبادرة بدأت بالكوادر الطبية ثم انتقلت للدعم الشعبي الذي نجني ثمارة اليوم بتشغيل قسم جراحة الأطفال ثم العمل التدريجي لتشغيل كل أقسام المستشفى بتعاون الجميع داعياً الجميع للتكاتف للتحقيق الحلم الذي بدأ اليوم.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى