صحة الخرطوم تدشن اجهزة ومعدات تشخيصية للمراكز الصحية والمستشفيات

الخرطوم -الحاكم نيوز

دشنت وزارة الصحة الخرطوم الأجهزة والمعدات التشخيصية في اطار النهوض بالنظام الصحي على مستوى مراكزالرعاية الصحية الاولية والمستشفيات وتكملة النواقص من اجهزة وتأهيل لبعض المنشات الصحية .
واكد مدير عام وزارة الصحة د. محجوب تاج السر منوفلي ان الخطوة تهدف لتجويد  الخدمة الطبية المقدمة وتكاملها ابتداء من مراكز الرعاية الصحية الاولية والثانوية والمستشفيات المرجعية فضلا عن توفير الخدمات بالقرب من المواطن وتكملة النواقص بالمراكز من معامل واجهزة الفحص والاثاثات وتأهيل بعض المراكز ضمن مشاريع التنمية بالوزارة .
وكشف عن تقديم دعم كبير للمستشفيات تضمن اجهزة  تشخيصية واجهزة اشعة  لمستشفيات العيون ، و ماكينات تخدير في بعض غرف العمليات بالمستسفيات العامة والاساسية ولفت الى ان اجمالي المبالغ التي تم دفعها في اطار التنمية من عمليات تاهيل وصيانة اجهزة وانشاءات جديدة خلال الربع الاخير من العام الماضي 2020 بلغت (335776 ) مليون في انشطة دعم النظام الصحي معلنا التزام الوزارة بمواصلة جهودها هذا العام للوصول الى خدمات مرضية على ان يتواصل العمل خلال الربع الاول من العام في تكملة  بقية المراكز الصحية (50مركز مرجعي 10حزم ) وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي مع مراعاة التدرج في السلم العلاجي وسلم النظام الصحي مشددا على اهمية العمل على الخروج من دائرة جائحة كورونا التي ارهقت النظام الصحي .

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق