غرب كردفان تعلن عن فتح المدارس الاحد القادم

الفولة الحاكم نيوز
اعلن الاستاذ احمد ادم الضو الامين العام لحكومة ولاية غرب كردفان ممثل الوالي عن فتح المدارس بالولاية يوم الاحد القادم السابع والعشرين من ديسمبر الجاري للصفين الثامن اساس والثالث ثانوي علي ان تفتح المدارس لمتبقي فصول المرحلتين في الثالث من يناير القادم وقال في منبر سونا الدوري الذي عقد اليوم بالفولة قال ان فتح المدارس في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا يحتاج لتضافر الجهود من اجل استقرار العام الدراسي صحيا وتربويا مشيرا الي ان القرار فنيا وجاء بعد التنسيق الجيد بين وزارتي الصحة والتربية والتوجيه بالولاية ووضع الاشتراطات الصحية .
واكد ان حكومة الولاية ملتزمة بكل مايليها من اجل استمرار الدراسة واستقرار العام كله .
وقد حيا المعلمين المنتشرين في كل ربوع البلاد مبينا ان التعليم هو اساس الحياة.
واشار الضو الي اهمية الاعلام في هذه المرحلة ودوره المتعاظم في التبصير بمخاطر كورونا وأهمية التوعية الصحية .
كما دعا أولياء الامور وكافة شرائح المجتمع بالعمل علي استقرار العام الدراسي وتطبيق الاشتراطات الصحية. من جهته قال الدكتور النذير عبدالمنعم هاشم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ان وزارته وافقت علي فتح المدارس بعد دراسة متأنية للموقف الصحي بالولاية ومراجعة الموجهات القومية. وقال وزارته قد اتفقت مع وزارة التربية والتوجيه علي الاحترازات الصحية وفي أولها التباعد الاجتماعي وتقليل الازدحام وإعطاء كل من تجاوز عمره الخمسة والخمسين عاما اجازة عن العمل وتكوين اللجان الصحية بالمحليات بالاضافة الي الالتزام بنظافة المدارس والطلاب والتلاميذ واماكن تقديم الطعام ولبس الكمامة. وطالب برفع الوعي الصحي ومشاركة المجتمع في مكافحة الجائحة بالتباعد المجتمعي وتفهم حالة الوضع الراهن. وكشف دكتور النذير عن حجم التنسيق المحكم مع مؤسسات التعليم بالولاية من اجل الاستقرار الصحي والدراسة بالمدارس.
وابان المدير العام للصحة بأن الطلاب رسل لإيصال الاحترازات الصحية للأسر والمجتمع موضحا ان محاربة الجائحة في الموجة الثانية يرتكز علي الوعي الصحي بمخاطر المرض.
اما الاستاذ ادم محمد ادم بوش المدير العام لوزارة التربية والتوجيه المكلف فقد اثني علي إهتمام حكومة الولاية بالتعليم مشيدا بقرار فتح المدارس مؤكدا التزام وزارته بكافة الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة والتقيد بها وتطبيقها.
وقال ان تلاميذ الصف الاول وحتي الرابع بالاضافة الي الثامن ستكون فترة الدراسة من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الحادية عشر صباحا علي ان تكون فترة الدراسة من الحادية عشر صباحا وحتي الثالثة بعد الظهر لتلاميذ الفصول من الخامس وحتي الثامن . اما في المرحلة الثانوية ستكون الدراسة في الفترة الصباحية للصفين الاول والثالث ومن الحادية عشر صباحا وحتي نهاية اليوم للصفين الثاني والثالث كذلك. وكشف استاذ ادم عن تطبيق نظام العودة الآمنة للتعليم بعد انعقاد العديد من الورش بالمحليات وعلي أمل ان تكتمل الورش بكافة المحليات خلال الفترة القادمة. واوضح ان وزارته ستقوم بتوزيع النشرات الادارية وتكوين اللجان الصحية في كل المدارس لمراقبة الوضع عن كثب بجانب المساهمة في الاستقرار بالمدارس. وابان منظمة اليونسيف ستساهم بشكل كبير في التوعية بمخاطر كورونا من خلال توزيع الاذاعات المدرسية. وقد اكد ان الوزارة اتخذت امرا اداريا بمنع بيع الاطعمة والمشروبات بالمدارس وما حولها مناشدا المعلمين بكافة ربوع الولاية بتطبيق الاشتراطات الصحية والتبصير بمخاطر المرض من منطلق التوعية جزء من العملية التربوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى