دولة أوروبا تشرب لبن الحمير كوقاية من كورونا

رصد الحاكم نيوز

تنسب مزايا مناعية عدة لحليب الحمير في (ألبانيا)، ما يزيد الطلب على هذه المنتجات ازديادا شديدا في خضم الأزمة الصحية ويشكل فرصة لتحسين ظروف عيش هذه الحيوانات.

ويتوافد الزبائن إلى مزرعة صغيرة في جنوب (تيرانا) حيث يعلق التون كيكيا (37 عاما) الذي ترك قبل سنتين عمله في الصحافة ليتفرغ للمزرعة العائلية الصغيرة في بلدة (بابر):” إن الطلب على حليب الحمير شهد ارتفاعا شديدا، خصوصا خلال الأشهر الأخيرة، في ظل ازدياد الإصابات التي تخطت (45) ألفا في (ألبانيا)..”، وفق ما نشره موقع (فوشيا) نقلا عن (الوكالة الصحافية الفرنسية).

ولا يزال إنتاج حليب الحمير هامشيا في هذا البلد الفقير الواقع في منطقة (البلقان) وهو يقتصر على مزرعتين فيهما بضع عشرات الحمير. وتضم ألبانيا نحو 50 ألف حمار وبغل، بحسب تقديرات صحافية.

فوائد لبن الحمير وفقا لموقع (ألوان) نقلا عن موقع (هيلث):
– يمتلك لبن الحمير قيمة غذائية تعد الأقرب إلى حليب الثدي البشري، نظرا لاحتوائه على (الأس الهيدروجيني)، وهو التركيب الغذائي ذاته المتواجد داخل البشر.
– تعمل المواد الطبيعية في حليب الحمير على تعزيز جهاز المناعة.
– يحتوي لبن الحمير على دهون إجمالية تقل نسبتها عن حليب الأبقار.
– يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات.
– ذكرت بعض الأبحاث، أنه يساعد على منع تصلب الشرايين، نظرا لقدرته على توسيع الأوعية الدموية.
– تحتوي الكثير من منتجات العناية بالبشرة، على حليب الحمير، كمكون رئيسي، نظرا لأن العديد من الأشخاص رأوا تطورات إيجابية بـ (الأكزيما) وبشرتهم الحساسة بعد استخدامهم صابون حليب الحمير

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق