دكتور جبريل : “البديات” سودانيو “الأصل والجذور”

الخرطوم : الحاكم نيوز

أكد دكتور جبريل إبراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة أن سلام جوبا عالج جذور المشكلة السودانية وهو سلام لكل أهل السودان وأن تطبيقه وإنزاله لأرض الواقع مسئولية كل أهل السودان حتى نتمكن من تحقيق التنمية في كل البلاد ومن بينها أرض البديات المهملة على مر الحقب.

ودعا الإدارة الأهلية إلى بذل المزيد من الجهود حتى يتحقق السلام في كل ربوع السودان.

وقال لدى لقائه أمير إمارة البديات بعموم السودان الأمير عثمان عراقي منمني أبوعشة ووفد الإمارة أن البديات سودانيين بالأصل والجذور غير أن المستعمر قام بتفريقهم بين السودان وتشاد وأن أرض البديات يوجد بها مخزون للمياه العذبة تعتبر الأكبر على مستوى العالم ويكفي كل الناس بالاضافة إلى المعادن التي توجد فيها كالبترول والذهب وغيرها .

و أشاد جبريل بدور الإدارة الأهلية في رتق النسيج الإجتماعي وتحقيق التعايش السلمي وإرساء دعائم السلام.

من جهته رحب أمير إمارة البديات بالموقعين على اتفاقية السلام مؤكدا دعمهم ومساندتهم للاتفاقية حتى يتحقق السلام وينعكس على تحقيق الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد. كما قدم نبذة تعريفية عن أرض البديات وإنهم مستعدين للمساهمة في رتق النسيج الإجتماعي علي مستوى السودان أو الإقليم وحتى على مستوى الأسر حتى يرى المواطن السلام يمشي بقدميه. كما تحدث في اللقاء الأستاذ المحامي بشارة الشريف قمر والأستاذ حسن الحاج أحمد مناع رئيس لجنة إسناد إمارة البديات الذين رحبوا بالموقعين لإتفاقية السلام.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق