اللواء عبد الرحمن : ورشة واشنطون خرجت بالعديد من المكاسب لمفوضية نزع السلاح

الخرطوم الحاكم نيوز

عقدت بواشنطون وعبر تقنية الفيديو كونفرنيس ورشة حول تجربة السودان في مجال نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج نظمها منتدي السلام وفض النزاع بمشاركة واسعة من الخبراء من مختلف الدول.

وشاركت البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الأفريقي (اليوناميد) وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ووكالة cppf الأمريكية وادارة نزع السلاح والتسريح بالامم المتحدة بقاعة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالخرطوم.

واستعرضت الورشة تجربة مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج في انفاذ بنود الاتفاقيات التي أبرمت في السابق علي امتداد قيام المفوضية وذلك بغرض الاستفادة من التجربة في الوصول إلى انسب الحلول وانجعها في تنفيذ اتفاقية سلام جوبا.

واشاد المفوض العام لمفوضيه نزع السلاح اللواء الركن عبدالرحمن عبد الحميد بالورشة والمواضيع التي تم تناولها عبر مجموعة من الخبراء والمهتمين بالشان وحرصهم على انفاذ اتفاقية سلام جوبا بهدف الوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار بالسودان

واضاف المفوض العام ان الورشة حققت العديد من المكاسب التي تمكن المفوضية من انفاذ برامجها في الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين.

وعبر المفوض العام عن بالغ شكره وتقديره لاهتمام وتعاون الامم المتحدة وعبر وكالاتها المتخلفة الاهتمام بالمفوضية وبرامجها الرامية لتحقيق الاستقرار والسلام والتنمية.

وشارك في الورشة مجموعة من الخبراء والباحثين في عدد من دول العالم بجانب القائمة باعمال بعثه اليونيتامس بالخرطوم استيفاني خودي

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق