سقوط أشهر منتحلي صفة ضابط بالدعم السريع

الخرطوم – الحاكم نيوز
وضعت الأجهزة المُختصة، حداً لمغامرات (ع/ع/أ)، أشهر مُنتحلي صفة ضابط بقوات الدعم السريع، زيّف رتبة العقيد الركن، ومارس بها الاحتيال والابتزاز والتزوير في حق المواطنين لأكثر من خمس سنوات، قبل أن يسقط في كمين مُحكم نصبته له استخبارات الدعم السريع.
وكانت قوات الدعم السريع، أعلنت في العاشر من مايو الماضي، عن ضبطها (41) منتحلاً من مدنيّين وعسكريّين، زوّروا صفة جنود وضباط من الدعم السريع، نشط بعضهم في تجارة المخدرات، بجانب مختلف الأعمال الإجرامية التي توقعهم تحت طائلة القانون.
وأشار المتحدث الرسمي لقوات الدعم السريع، العميد جمال جمعة، إلى أن معظم المُنتحلين استغلوا الأوضاع الاقتصادية للحصول على الوقود والتجارة به، دون الالتزام بالضوابط المنظمة للحصول عليه أسوة بالمواطنين أصحاب الحق، فيما نشط آخرون في بيع المخدرات والذخائر وابتزاز الأهالي وترويعهم.
ونصبت استخبارات الدعم السريع، أمس الأول، كميناً محُكماً لـ (ع/ع/أ)، مُنتحل رتبة العقيد الركن وألقت القبض عليه في الخرطوم، وضبطت بحوزته أدوات الانتحال من زي وشارات عسكرية، وقيّد المكتب القانوني بقوات الدعم السريع عدداً من البلاغات في مواجهته، مشيرأ إلى أنه زعم في منشوراته على الوسائط، بأنه من مؤسسي القوات الجوية وعمل بالحرس الجمهوري والمدفعية عطبرة والقيادة الغربية بالفاشر.
وسبق للمتهم أن أنتج مقطعاً مصوّراً وبثّه على الوسائط مرفقاً بموسيقى عسكرية، عرض خلالها أدواره المزعومة كأحد القادة العسكريين بالقوات، مدعياً صلته الأسرية بقائد قوات الدعم السريع لتسهيل عمليات الاحتيال والتزوير وابتزاز المواطنين.
وتعهدت قيادة الدعم السريع بالقضاء على منتحلي صفة قواتها وقاية للمجتمع، بالقبض عليهم وعرضهم لعدالة المحاكم للاقتصاص من أفعالهم المنكورة وفق القوانين السارية.

اضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق