تيار البطانة يعلن دعمه لعملية السلام بشرق السودان و يؤكد على ضرورة إشراك أهل البطانة في معالجة قضايا الإقليم

الخرطوم : الحاكم نيوز

أعلن تيار البطانة القومي دعمه لمشروع السلام الشامل في السودان معتبرا أن إتفاقية جوبا للسلام فرصة تاريخية للسودانيين لبناء دولة المواطنة والحقوق والعدالة.

وقال رئيس اللجنة العليا لتيار البطانة القومي الأستاذ خالد الزعيم جاد السيد أن البطانة عانت مثل كل المناطق في شرق السودان والناطق الأخري من التهميش في مجالات الصحة والتعليم وغياب المشاركة السياسية الفاعلة في المشهد السياسي القومي .

وأضاف جاد السيد خلال تصريحات صحفية محدودة للحاكم نيوز إلى أن التيار وعقب تدشينه شرع في تكوين رؤية موحدة لمخاطبة قضايا البطانة في كافة المجالات وفي جميع المستويات .

أعلن ترحيبهم بمسار شرق السودان للسلام وكل ما يتم لإعادة الحقوق وتسليط الضوء على قضايا الإقليم ، مبديا تحفظهم على بعض النقاط الواردة في الاتفاق قبل أن يشير إلى دعمهم للمسار وترتيبهم للمشاركة الفاعلة في المؤتمر التشاوري لأهل الشرق المزمع عقده بحسب ما نصت عليه إتفاقية مسار شرق السودان وطرحهم لكل قضايا البطانة ضمن قضايا الإقليم وتضمينها في بنود الإتفاق .

وأعلن جاد السيد عن دعمهم لعملية السلام والمساهمة في تنزيله على أرض الواقع وانتزاعهم لحقوق المنطقة بالعمل مع كافة شركاء المرحلة ، لرفع حالة التهميش وإزالتها ، لافتا إلى أن إتفاقية مسار شرق السودان ومن خلال الفقرات (45) و (46) فضلا عن الفرقة التى أشارت إلى أن أي كيان أو مجموعات رأت أن المسار اغفل قضاياها أن يقدم إطروحاته في المؤتمر التشاوري ويتم تضمينها في الاتفاقية بشكلها النهائي عقب المؤتمر ، داعيا كل أهل الشرق للحاق بالمسار وأنه يمثل فرصة تاريخية للتحقيق السلام والتنمية المستدامة والعادلة .

و اعلن جاد السيد عن تحفظهم على بعض النقاط المحورية بمسار شرق السودان وسيتم مناقشتها والاتفاق عليها مع شركاء السلام عبر مؤتمر اهل الشرق ليعم السلام شرق السودان وتنعم البطانة بكل الحقوق المشروعة من تنمية وخدمات وغيرها

تجدر الإشارة إلى أن تيار البطانة كيان مطلبي خدمي سياسي جامع يعبر عن قضايا ومطالب أهل البطانة ويقدم رؤية لحل المشكلات وبمشاركة جميع أهل المصلحة .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

‫2 تعليقات

  1. منطقة البطانة عانت كتير من التهميش والإقصاء وهي غنية بمواردها التي يستولي عليها المركز… نعم لحراك ابناء البطانة ووجود جسم مطلبي مهم جدا في هذه المرحلة المفصلية .. بالتوفيق ل تيار البطانة القومي… ربنا يوفقكم لخير البلاد والعباد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق