وفد رفيع من جوبا يصل الخرطوم للمشاركة فى احتفالات السلام

الخرطوم: الحاكم نيوز

وصل إلى البلاد مساء اليوم وفد رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان الشقيقة برئاسة السيد حسين عبدالباقي نائب الرئيس ويضم الوفد المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية جنوب السودان.

وكان في إستقبالهم لدى وصولهم مطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي.

وأوضح وزير الإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح في تصريح صحفي أن زيارة الوفد للبلاد تأتي في إطار المساهمة في الترتيبات الجارية للإحتفال بإستقبال قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان.

وأشار فيصل إلى أنه سيتم تنظيم إحتفالات شعبية كبيرة يوم الاحد المقبل بساحة الحرية بالخرطوم إيذانا بالبدء الفعلي في تنفيذ إتفاق السلام على أرض الواقع. وأعرب وزير الإعلام عن شكره وإمتنانه لحكومة وشعب جمهورية جنوب السودان لرعايتها وإستضافتها لمفاوضات السلام لفترة طويلة حتى توجت بالتوقيع على إتفاق جوبا لسلام السودان في الثالث من أكتوبر الماضي.

من جانبه قال المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية ” أن الزيارة تهدف للمشاركة فى إحتفالات إستقبال قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان ، مؤكدا مشاركة الرئيس سلفاكير مياردت رئيس جمهورية جنوب السودان في هذه الإحتفالات.

وحيا توت الشعب السوداني لصبره وتحمله حتى تحقق السلام، كما حيا قادة أطراف العملية السلمية الموقعة على إتفاق جوبا للسلام لما بذلوه من جهود مقدرة من أجل الوصول إلى إتفاق السلام.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق