برلمان الطفل العراقي يمنح دكتورة جنان جائزة ثقافة الطفل

بغداد : الحاكم نيوز
منح برلمان الطفل العراقي دكتورة جنان سلمان الدليمي جائزة ثقافة الطفل وتخصيص جائزة برلمان الطفل العراقي

وقال مؤسس البرلمان الأديب محمد رشيد أن جائزة وكتاب الطفل للدكتورة صيدلانية جنان يأتي ايمانا منها في التثقيف على مبادىء التنمية من خلال ثقافة وحقوق الطفل مؤكدا أن الدكتورة الصيدلانية جنان سلمان الدليمي أسهمت في الاعداد والاشراف على طباعة كتاب للاطفال بعنوان ( اتفاقية حقوق الطفل الدولية ) ضمن منشورات برلمان الطفل العراقي.

وأضاف أن هذا الكتاب يحتوي على لوحات هادفة لثقافة وحقوق الطفل معززة بمواد اتفاقية حقوق الطفل الدولية وتم وتوزيعه على عدد من الاطفال والمنظمات ذات العلاقة من أجل اعمام الفائدة للجميع مشيرا إلي أنه في لهذه المناسبة خصص برلمان الطفل العراقي( جائزة ثقافة الطفل ) تكريما لما قدمته الدكتورة جنان الدليمي لشريحة الطفولة التي تعتبر مستقبلنا القادم .

من جهتها قالت دكتورة جنان أن
أطفالنا هم الغد المقبل هم الألوان الزاهيه التي تلون الحياه، ولانهم مستقبل الوطن وأضافت : علينا ان نعطيهم حقوقهم من الرعاية والحماية وتوفير البيئة المناسبة للتعليم والصحه والتربية سعيا نحو مستقبل اجمل وأبهى ،.

وأضافت أن الأسرة والمدرسة تشترك بمسؤليه غرس مباديء الفظيله والنزاهة وحب الأهل والقبيله والوطن ونبذ التعصب كذلك تعزيز أساليب الحوار للأطفال في البيت مع الوالدين وفي المدرسة من خلال مختصين بعلم النفس لحل مشاكلهم، وتعليمهم مباديء الرضا والقناعة واجتناب اَي مظهر من مظاهر العنف تجاههم في البيت او المدرسه

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق