البرهان يطلع على نتائج ورشة الدين والدولة

الخرطوم – الحاكم نيوز
اطلع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الأنتقالي على نتائج أعمال الورشة غير الرسمية التي إنعقدت مؤخراً بجوبا بين الوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية – شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو حول علاقة الدين والدولة.

جاء لدى لقائه اليوم بمكتبه وفد فريق الخبراء والمسهلين الذي شارك في أعمال الورشة غير الرسمية حول علاقة الدين والدولة برئاسة الدكتور فاسو قودن المدير التنفيذي ومؤسس المركز الأفريقي لتسوية النزاعات بجنوب أفريقيا، بحضور الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة ورئيس الوفد الحكومي المشارك في الورشة.

وقال الدكتور فاسو ” أنه أطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي على نتائج مناقشات الورشة، واصفا المناقشات التي تمت خلال الورشة بأنها كانت جيدة حيث تم الإتفاق على العديد من النقاط ، وزاد فاسو قائلا ” غير أن هناك القليل من النقاط التي لم يتم التوافق حولها ”

وأوضح د. فاسو أن المركز الافريقي لتسوية النزاعات قدم العون للوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية – شمال للتحضير للمفاوضات وقال “نحن ملتزمون بدعم وحدة وإستقرار السودان” .

وأضاف د. فاسو “علينا أن ننظر في كيفية المضي قدماً من أجل ضمان إحلال السلام والاستقرار في السودان، وقال ” ينبغي في هذا الظرف الدقيق من تأريخ السودان أن نضمن مشاركة كل السودانيين في الحوار من أجل إحلال السلام والوحدة وهذه هي دعوتنا للجميع ونحن جاهزون لدعم ومساندة السودان في هذا الصدد” ، معربا عن شكره وإمتنانه لحفاوة الإستقبال وحسن الضيافة التي وجدها والوفد المرافق له من قبل المسؤولين السودانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى