رئيس مبادرة الوزير جادين لدي مخاطبته حشدا جماهيريا بإم درمان : رفع الظلم وإزالة التهميش من أهم أولوياتنا .. والمعركة للتنمية

الخرطوم : الحاكم نيوز

خاطب رئيس مبادرة الوزير جادين القيادي الشاب جدو شريف جار النبي حشدا جماهيريا بمدينة الخير بالفتح 2 بأم درمان محلية أم بدة وذلك خلال زيارته للمناطق والولايات ضمن مبادرة رد الجميل لمبادرة الوزير جادين .

وأعلن شريف عن دعمهم للتعايش السلام وبناء وصناعة السلام بين كافة المجتمعات وأكد على ترحيبهم بإتفاق السلام الموقع اخيرا في جوبا عاصمة جنوب السودان مقدما دعوته للقائدين عبد العزيز الحلو عبد الواحد محمد نور بالالتحاق بعملية السلام حتى ينعم الجميع بالإستقرار .

وترحم الوزير جادين على شهداء الثورة السودانية الممتدة حتى آخر شهداء سقطوا في الجريف عقب أحدث 21 أكتوبر ، و حيا جدو شريف قادة الإدارة الأهلية بمنطقة مدينة الخير وعلى الناظر بأبو والعمدة وكافة قيادات المنطقة و لجان المقاومة والتغيير كافة المكونات الاجتماعية والسياسية ، مشيرا إلى أن زيارتهم للمنطقة تأتي تأكيدا إهتمام المبادرة بالمواطنين وقاضاياهم وحقهم في المشاركة السياسية والتنمية .

ممثل المنطقة الناظر بأبو عمر عثمان وطالب بأبو الحكومة الانتقالية برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك بالوقوف مع مواطنو مدينة الخير لوقف معاناتهم المستمرة منذ ترحيلهم لهذه المنطقة .

معلنا عن سعادتهم بزيارة مبادرة الوزير جادين مشيرا الظروف الحرب وراء تهجيرهم من مناطقهم وأنهم يعيشون ظروفا مأساوية .

وأشار بأبو إلى أن الثورة المجيدة فتحت الباب أمامهم لمناقشة قضاياهم ومعاناتهم المستمرة منذ العام العالقة منذ العام 2006 بعد ترحيلهم من جنوب السودان .

بدوره أكد ممثل لجان الخدمات والتغيير صالح احمد بالمنطقة أكد حاجة المنطقة إلى التعليم خاصة دعم المدرسة الأساسية المدرسة إلى جانب حاجتهم للمياه.

مشيرا إلى معاناة المواطنين بمدينة الخير من نقص ودفي توفير الخدمات الأساسية من مواصلات وكهرباء خاصة وشكوتهم من الآثار الكبيرة التى خلفتها السيول والفيضانات الأخيرة التى شهدتها الولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى