تعرف علي تفاصيل لقاء والي النيل الازرق بالقائد مالك عقار ووفد الحلو بجوبا

الدمازين : الحاكم نيوز

إلتقي الأستاذ عبد الرحمن نور الدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق بمدينة جوبا حاضرة دولة جنوب السودان بالفريق مالك عقار اير رئيس الحركة الشعبية شمال . حيث بحث اللقاء مجمل القضايا المتعلقة بإتفاقية السلام وأهمية العمل على تمكين مواطني الولاية من الإستفادة من المكاسب والحقوق التي تضمنتها الإتفاقية . الوالي أعلن عن ترحيب حكومة الولاية بالإتفاقية بإعتبارها تمثل خطوة كبيرة لخلق الإستقرار وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والإزدهار الإقتصادي .
من جانبه القائد الفريق مالك عقار أعرب عن سعادته بمشاركة حكومة الولاية وعدد مقدر من مواطني الولاية بمختلف شرائحهم في مقدمتهم الإدارة الأهلية والشباب والمرأة ، ودعا الى تمتين الوحدة بين أبناء الولاية للإستفادة من ثمرات الإتفاقية التي حققت مكاسب عديدة في مختلف المجالات .
هذا وكان الفريق مالك عقار اير رئيس الحركة الشعبية شمال في مقدمة مستقبلي والي النيل الأزرق لدى وصوله مطار جوبا الدولي .
وفي سياق متصل إلتقى الأستاذ عبد الرحمن نور الدائم التوم والي ولاية النيل الأزرق بمقر إقامته بفندق (كراون) بمدينة جوبا بالفريق أحمد العمدة يرافقه عدد من قيادات الكفاح المسلح والقيادات السياسية بالحركة الشعبية قطاع الشمال في مقدمتهم اللواء صديق المنسي واللواء الحسن آدم الحسن والأستاذ مأمون حماد والأستاذ عباس كارا . وفد القيادات أعربوا عن سعادتهم بالتوقيع على الإتفاقية بإعتبارها إنجازاً تأريخياً كبيراً ، ووجهوا الدعوة لتلاحم وتعاون وتماسك أبناء الولاية للعبور بالولاية الى بر الأمان والعمل على تمكين النازحين واللاجئين من العودة الى ديارهم للعيش بأمن وسلام .
والتقي والي النيل الأزرق بمقر إقامته بفندق (كراون) بمدينة جوبا بوفد قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال جناح القائد عبدالعزيز آدم الحلو برئاسة الأستاذ سيلا موسى كنجي يرافقه الأستاذ عبدالله إبراهيم والأستاذ معاذ محمد علي والأستاذ صلاح مصطفى شعبان . ذلك بحضور الأستاذ السر إبراهيم والأستاذة إخلاص آدم والناشطة راشيل . حيث بحث اللقاء مبادرة السيد الوالي الخاصة بالسلام الداخلي وتقريب وجهات النظر وتجسير الهوة بين أبناء الولاية بمجموعتي الحركة الشعبية . الوالي قدم تنويراً متكاملاً حول مبادرة السلام الداخلي والدعوة لتوحيد مجموعتي الحركة الشعبية ، مؤكداً على أهمية وضرورة النظر لإعتبارات المصالح العليا لإنسان الولاية والتسامي فوق الجراحات وتناسي المرارات ، وثمن التضحيات الجسام التي مهرت بدماء المناضلين من قادة ومنسوبي الكفاح المسلح بالولاية ، وقال إنه قد آن الأوان لنتوج هذه التضحيات بالسلام الشامل والعادل تحقيقاً للتنمية المستدامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى